الكتلة: أجهزة فتح الأمنية أفسدت الحياة الطلابية

رام الله- الرسالة نت

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية في بيان أصدرته مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الطلابية في جامعتي القدس والبوليتكنك أنها ستعلن موقفها النهائي من المشاركة أو المقاطعة خلال الأيام القادمة واستنادا للمصلحة الطلابية.

وجدد البيان الذي تسلمت "الرسالة نت" نسخة عنه، التأكيد على أن المشاركة في الانتخابات الطلابية في كافة الجامعات هي حق طلابي مكفول، مؤكدة أنّ الأجهزة الأمنية أفسدت الحياة الطلابية بسبب تدخلاتها المتواصلة بكلّ مفاصل الحياة في الجامعات الفلسطينية.

وقالت الكتلة إن إدارات الجامعات في الضفة الغربية تقف موقفاً سلبياً حينا ومتواطئاً في أحيان أخرى مع تدخلات الأجهزة الأمنية والأجواء البوليسية التي فرضتها على الحياة الجامعية.

واعتبرت الكتلة نسبة المقاطعة الكبيرة في الانتخابات الطلابية التي أجريت في جامعات النجاح والخليل وبيرزيت تؤكد قناعة طلبة الجامعات بغياب الحريات وضرورة إعادة الحركة الطلابية إلى مكانها الريادي وإخراجها من قبضة أجهزة أمن السلطة في الضفة.يشار إلى أن أجهزة عباس في الضفة ما زالت تواصل حملات الاختطاف والمحاكمات والاستدعاءات في أوساط طلبة الجامعات ونشطاء وقيادات الكتلة الإسلامية بشكلٍ خاص . 

البث المباشر