الفصائل تتفق على تثبيت التهدئة

غزة – الرسالة نت

اتفقت الليلة الماضية الفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع الميدانية في قطاع غزة, لعدم إعطاء الاحتلال ذريعة بشن عدوان موسع على القطاع. وقالت مصادر فلسطينية إن الاتفاق جاء عقب اتصالات جرت بين قيادة الفصائل في الداخل والخارج, تمخض عنه وقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع, إعتباراً من الساعة الحادية عشر مساءً.

ولفتت المصادر عينها إلى أن الاتفاق يأتي في سياق تثبيت "التهدئة" تماشياً مع التوافق الوطني بين الفصائل.

بدورها قالت وزارة الداخلية انها اجرت إتصالات مع الفصائل الفلسطينية بهدف وقف التصعيد الاسرائيلي , مؤكدة تلقيها ردود ايجابية من الفصائل , في حين تتواصل هذه الإتصالات.

وكان د .احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني مصر ، وعلى رأسها المشير طنطاوي، والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتدخل العاجل من وقف العدوان الإسرائيلي.

وقال بحر إن الأمة العربية والإسلامية، قادة وشعوبا، أمام اختبار حقيقي اليوم لجهة نصرة الشعب الفلسطيني، داعيا القادة العرب والمسلمين للتحرك الفوري على المستوى الدولي من أجل لجم اسرائيل .

وشهد قطاع غزة تصعيد عسكريا منذ ساعات صباح الخميس مما أدى إلى إستشهاد خمسة مواطنين وإصابة العشرات بجراح مختلفة, في أكبر تصعيد منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة التي أدت لإستشهاد نحو (1500) مواطن وإصابة المئات إضافة لتدمير منازل ومساجد وإستهداف المستشفيات.

 

البث المباشر