والد شاليط: اغتيال أبو سنيمة لن يعيد جلعاد

 وكالات- الرسالة نت

قال "نوعام  شاليط" والد الجندي الأسير في قطاع غزة عقب اغتيال (إسرائيل) "تيسير أبو سنيمة" القيادي في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس, "إن اغتيال أبو سنيمة لن يعيد جلعاد إلى البيت".

وأضاف "إن اختطاف جلعاد جاء في أعقاب سلسلة من الإخفاقات المتواصلة على جميع المستويات بدءاً من مستوى الكتيبة إلى قيادة هيئة الأركان, ومنذ ذلك الحين فشلت إسرائيل في إعادته".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد ذكرت, نقلا عن مصادر عسكرية أن احد اهم الانجازات التي حققها الجيش الإسرائيلي في موجة التصعيد الأخيرة هي اغتيال "أبو سنيمة".

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد نجح في اغتيال القائد البارز في كتائب القسام  أبو سنيمة الذي تتهمه (إسرائيل) بالإشراف على عملية كرم أبو سالم التي أسر خلالها الجندي جلعاد شاليط.

وذكرت صحيفة معاريف أن أبو سنيمة مرتبط بعملية خطف شاليط منذ مراحلها الأولى وانه قام بتجنيد المنفذين وكان يشرف على عمليات حفر الأنفاق وجمع المعلومات الاستخبارية.

كما يقف خلف سلسلة طويلة من العمليات ضد أهداف إسرائيلية, وكان آخر منصب رفيع تولاه في الجناح العسكري لحماس هو قائد كتيبة في لواء رفح, وكان مقربًا جدًا من قائد المنطقة الجنوبية في حماس رائد العطار, كما شغل أبو سنيمة في الماضي قائد وحدة الرصد في رفح.

من جهة أخرى ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مجموعة من نشطاء هيئة الدفاع عن شاليط, تظاهروا صباح اليوم بمشاركة والده نوعام شاليط أمام ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي حاملين لافتات كتب عليها, جلعاد موجود في الأسر منذ ألف وسبعمائة وخمسين يوم.

البث المباشر