"أميال من الابتسامات (3)" تتهيأ للانطلاق نحو غزة

وكالات-الرسالة نت

تستعد عدد من المؤسسات الانسانية والأهلية الدولية وبالتنسيق مع المؤسسات الصحية والانسانية الفلسطينية، للانطلاق بقافلة "أميال من الابتسامات 3" نحو قطاع غزة المحاصر للعام الرابع على التوالي حاملة معها الكثير من الأدوية والمعدات الطبية وسيارات خاصة بالمعاقين تحت شعار" معا لنمنح اطفال غزة الحياة".

وقالت المؤسسات المنظمة للقافلة في بيان وصل "الرسالة نت" :"بعد أن تكللت رحلة قافلة اميال من الابتسامات الأولى والثانية بالنجاح، واستطاعت أن تخرق الحصار الذي يلتف حول أعناق أطفال غزة، ورغم كل المعاناة والعقبات التي واجهت القافلتين والمشاركين بها، نستعد اليوم من جديد للتحليق بأجواء غزة لنرسم على شفاه الأطفال والمرضى البسمة ونمنحهم بعضا من الدفء والحنان المسلوب".

وتشير الاحصائيات والأرقام شبه الرسمية إلى أن 80% من اهالي القطاع يعيشون تحت خط الفقر، فيما تبلغ نسبة البطالة %، وبلغ عدد الأطفال الذين قضوا اكثر 170 طفل جراء الحصار المستمر.

وتنطلق القافلة برعاية سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق بصفته رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن غزة، وبتنظيم مؤسسة "شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في اوروبا"، بالتعاون مع الحملة الدولية للتضامن مع اطفال غزة، ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجمعية الهلال الأحمر.

ومن المتوقع ان تنطلق القافلة وتغادر إلى قطاع غزة في الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 26 نيسان/ ابريل الجاري بحسب الجهات المنظمة.

 

البث المباشر