طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

تربية الوسطى تفتتح معرض مشاريع البحث العلمي

غزة-الرسالة نت

افتتح مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى علي أبو حسب الله أمس الأحد المعرض الإبداعي لمشاريع البحث العلمي وملفات الانجاز الثاني للطلبة وذلك بمدرسة البريج الثانوية "أ" للبنات بحضور النائب الفني ماهر أبو زر ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول وعدد من المشرفين التربويين والشخصيات الاعتبارية المحلية .

وفي كلمة لمديرة المدرسة نجوى المقادمة رحبت فيها بالحضور وقالت أن هذه الطالبات بدأن في التحضير لهذه المشاريع وملفات الانجاز مع بداية العام و ذلك بتشجيع الطالبات لتطوير وتنمية مهارتّهن في البحث العلمي وإنتاج المشاريع والتجارب مثمنة دور المعلمات وأسرة المدرسة لإشرافهم وتحضيرهم لهذا المعرض الهام والذي يعزز الجانب العملي لدى الطالبات .

من جانبه شكر  أبو حسب الله إدارة المدرسة والمعلمات على هذه المشاريع الإبداعية من الطالبات ، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم في تطبيق هذا المشروع في العام الأول له، وتطرق أبو حسب الله إلى أهمية هذه المشاريع ودورها في الجانب العملي للتكامل مع الجانب النظري للمنهاج .

هذا ويشمل المعرض ملفات الانجاز ومشروعات وتجارب البحث العلمي التي أعدتها الطالبات بمختلف المراحل الدراسية، وتجول الوفد في أقسام المعرض المختلفة وشاهد العديد من الأبحاث العلمية المختلفة والمشاريع الإبداعية التي توضح تميز وإبداع الطالبات فيها كمشروع تحنيط بعض الحشرات ومشروع حفظ الأغذية ونموذج للتليسكوب والتليغراف وغيرها من المشروعات الإبداعية .

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم وفي ظل اهتمامها بملف الانجاز أقرت مسابقة مركزية بعنوان (أفضل ملف انجاز) على مستوى مدارس مديريات التربية والتعليم ، حيث تشارك مدارس مديرية الوسطى بهذه المسابقة المركزية بالعديد من الأبحاث وملفات الانجاز الإبداعية

البث المباشر