العجول تواصل دخولها لغزة وتوقعات بانخفاض الأسعار

غزة- محمد أبو قمر-الرسالة نت

ما بين الانتظار لدخول مزيد من العجول وانخفاض أسعارها ، والقلق من نكث الاحتلال لوعوده بإدخال سبعة آلاف رأس عجل وبالتالي نفاد الكمية التي وصلت أسواق غزة ، يساور التردد عددا كبيرا ممن ينوون ذبح الأضحية هذا العام في اتخاذ قرارا بالشراء ، وهم يترقبون قرارا يحدد سقف التسعيرة "للكيلو القائم" من قبل وزارة الاقتصاد.

وقد سمحت قوات الاحتلال على مدار الأيام الماضية بدخول دفعات من العجول إلى قطاع غزة وصلت ما يقارب ألفين وخمسمائة وتسعة عشر رأسا ، إلى جانب ستمائة وثمانين رأسا سمح بدخولها أمس الأحد .

وتوقع المهندس حسن أبو عيطة الوكيل المساعد بوزارة الزراعة أن تواصل قوات الاحتلال إدخال العجول بشكل يومي حتى نهاية الأسبوع الحالي بمعدل سبعمائة رأس في اليوم الواحد ، على أن تستكمل الأسبوع القادم الكمية التي وعدت بإدخالها والتي تتراوح ما بين سبعة آلاف إلى ثمانية آلاف رأس عجل.

ورجح مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد المخولة بمراقبة الأسعار أحمد أبو ريالة ، أن تضع دائرته سقفا لتسعيرة كيلو اللحم القائم في الأيام القليلة المقبلة ، بعد أن تتضح الأمور فيما يتعلق بعدد العجول التي وصلت القطاع .

ونصح أبو ريالة المواطنين بعدم الاندفاع للشراء لحين دخول بقية رؤوس العجول إلى غزة.

ولفت إلى أن حاجة غزة السنوية من الأضاحي تقدر بعشرة آلاف رأس ، مما يعني أنه في حال دخلت جميع الكميات التي وعد الاحتلال بها ، فسيبقى النقص قائما .

ويقول أبو صلاح من شركة عفانة للحوم أن الكميات التي وصلته خاصة بمذبحه للبيع في السوق ، وأن هناك وعود لدخول رؤوس للأضاحي خلال الأيام القادمة ، حينها سيتم تحديد تسعيرة للأضحية .

فيما قال أحد تجار المواشي "للرسالة" أن سعر كيلو عجل الشراري قائم يباع هذه الأيام بواحد وعشرين شيقل ، أما الهولندي يبلغ سعره تسعة عشر شيقل ، واستبعد أن تنخفض الأسعار عن هذا الحد خلال الأيام القادمة ، وذلك لأن السعر في "إسرائيل" مرتفع كما يقول .

 

البث المباشر