عباس يوافق على مبادرة فرنسية للتسوية

الضفة المحتلة-الرسالة نت

اعلن الرئيس محمود عباس قبوله للمبادرة الفرنسية لاستئناف مفاوضات التسوية مع "اسرائيل" المتوقفة منذ ما يزيد على السبعة اشهر للتوصل الى اتفاق حول الامن والحدود قبل سبتمبر ايلول القادم الموعد الذي حدده الفلسطينيون للتوجه الى الامم المتحدة لمطالبتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال الرئيس عباس لرويترز "المبادرة الفرنسية تتحدث عن رؤية الرئيس الامريكي باراك اوباما التي اطلقها في خطابه الذي تحدث فيها عن دولة بحدود 67 ولها حدود مع "اسرائيل" ومصر والاردن وفيها ايضا الامتناع عن اعمال احادية الطرف ونحن قلنا من حيث المبدأ ان هذه المبادرة مقبولة".

وكان الان جوبيه وزير خارجة فرنسا خلال الايام الماضية مسؤولين فلسطينيين "واسرائيليين" كلا على حده وبحث معهم المبادرة الفرنسية الهادفة الى عقد مؤتمر اقتصادي سياسي نهاية حزيران الجاري يجتمع فيه الجانبين الفلسطيني "والاسرائيلي" في حال موافقتهم على هذه المبادرة.

واوضح عباس ان المبادرة الفرنسية تشكل فرصة لاستئناف المفاوضات وقال "لدينا نافذة وهي اولا واخيرا سواء من اوباما او من الفرنسيين الذين بنوا مبادرتهم على خطاب اوباما."

واضاف " الخيار الاول هو المفاوضات الخيار الثاني هو المفاوضات الخيار الثالث هو المفاوضات واذا لم تحصل سنذهب الى الامم المتحدة نحن غير ضامنين للنتائج ولكن سنبذل كل جهد علي حد قوله.

 

البث المباشر