بالشرع..لجنة إصلاح الشجاعية تفصل في شجار عائلي وتثبت اتفاق صلح

غزة-الرسالة نت

تمكنت لجنة إصلاح  الشجاعية التابعة لرابطة علماء فلسطين من نزع فتيل التوتر والفصل في النزاع على خلفية الشجار المؤسف الذي وقع في المنطقة مؤخراً بين أفراد من ثلاث عائلات ينتمون لألوية الناصر صلاح الدين وعائلة قنديل بحي الشجاعية.

 

وبجهود خيرة ومباركة من قبل أهل العقد والحل، وبعد أن تصافت القلوب وتصافحت الأيدي تمكن وجهاء وأعيان لجنة إصلاح الشجاعية من تثبيت اتفاق صلح بين الطرفين بتحكيم الشرع وعليه تم الفصل في الخلاف بتحلّي الطرفين بالتسامح والتآلف .

 

في سياق متصل وجّه رئيس لجنة إصلاح الشجاعية دعوة لعموم أبناء الشعب الفلسطيني حث فيها على الحرص لاغتنام العشر من ذي الحجة بالتقرب إلى الله وضرورة أن تتصافى القلوب في ظل التعرض للنفحات في موسم الحج الأعظم.  

 

 ومن جهته قال رئيس لجنة الإصلاح : " أن اللجنة تمكنت من حل قضايا مالية ، وعائلية، بالإضافة إلي العديد من القضايا الشرعية وذلك على مدار الفترة الماضية .

 

كما وأشاد بتعاون المواطنين مع لجنة الإصلاح من أجل تحقيق الألفة والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني ، موضحاً أن الإصلاح بين الناس هو رسالة الأنبياء، وقال: لا خير إلا بالرجوع إلى الشرع الحنيف".

 

وأشار أن المؤمن يعفو ويصفح، وأن المسلم آلف مألوف، ونوه إلى محاولات الأعداء الدائمة لزرع بذور الخلاف والشقاق بين المسلمين، وسعيهم الحثيث لشق صف المجتمع الفلسطيني الموحد.

 

 

البث المباشر