زكارنة: أزمة الرواتب مفتعلة والثلاثاء اضراب

الضفة المحتلة-الرسالة نت

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة الغربية إن حكومة سلام فياض في رام الله تفتعل الأزمة المالية مشدداً أن لديها رواتب كاملة في خزينتها معلنًا انتهاء الشراكة معها والشروع في إضراب مفتوح ابتداء من الثلاثاء المقبل.

وأعلن زكارنة في بيان "الرسالة نت", وقف الشراكة مع الحكومة على أن يبدأ الموظفون إضرابًا مفتوحًا ابتداءً من الثلاثاء باعتبار ذلك الخيار الوحيد أمام نقابة العاملين.

وأكد زكارنة أن الأزمة المالية التي أعلنتها الحكومة قبل نحو شهر مفتعلة وأن الحكومة تنتهج سياسة التعتيم لإحباط الموظف والمواطن الفلسطيني رغم وجود راتب كامل في الخزينة.

وأضاف أن الحكومة لم تعلم النقابة بأي جديد على الرغم من الاتصالات مع كل الأطراف المعنية التي تردد دائما "سنسأل رئيس الوزراء  ووزير المالية عن الموعد  ثم لا يعودوا، كأن الموظفين قطيع أغنام  لدى هذه الحكومة".

وبين زكارنة أن الموظف أصبح غير قادر على شراء مستلزمات عائلته على أبواب شهر رمضان، وليس لديه القدرة على دفع بدل المواصلات للوصول إلى العمل وبعضهم لم يتمكن من تسجيل أبنائه في الجامعات، فيما الاقتصاد ينهار، ووزير المالية لا زال يتكتك" حسب قوله.

البث المباشر