نتنياهو وحكومته إلى برلين غدا لبحث الصفقة

 القدس المحتلة- الرسالة نت

أفادت الإذاعة العبرية أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" يتوجه إلى برلين غدا برفقة 6 من وزرائه في زيارة تدوم يوما واحدا.

وأكدت الإذاعة أن نتنياهو والوزراء الستة سيحضرون جلسة مشتركة مع الحكومة الألمانية، وهو ما يدلل على أن حكومة الاحتلال تحاول بحث ملف صفقة التبادل مع الطرف الوسيط من أجل إخراج الصفقة إلى النور.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة الخاطفة بالمستشارة الألمانية "انغيلا ميركل" ويبحث معها الملف النووي الإيراني والجهود لاستئناف المفاوضات السياسية مع الطرف الفلسطيني.

كما يشكر نتنياهو ألمانيا على ما تقوم به من جهود الوساطة في الاتصالات الهادفة إلى إطلاق سراح الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية "غلعاد شاليط". 

وتضم البعثة الإسرائيلية إلى ألمانيا كل من وزير الخارجية "افيغدور ليبرمان" ونائبه "داني ايالون" ووزير الحرب "ايهود براك" بالاضافة إلى الوزراء "غلعاد اردن وبنيامين بن اليعيزر وعوزي لانداو ودانيئيل هرشكوفيتش".

وعشية مغادرة وفد حكومة الاحتلال يلتقي "نوعام شاليط" والد الجندي الأسير، ليبرمان  ليبحث مساعيه لإقناع صانعي القرار في "إسرائيل" بالموافقة على صفقة التبادل لاستعادة ابنه حال طرحها على مجلس الوزراء.

 

 

البث المباشر