"الوكالة" واتحاد الموظفين .. توقيف وتهديد بالتصعيد

الرسالة نت - رائد ابو جراد

أوقفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الخميس رئيس اتحاد الموظفين العرب فيها سهيل الهندي لنشاطاته النقابية.

ورفض الناطق باسم الوكالة عدنان أبو حسنة التعقيب لـ"الرسالة نت" حول أسباب التوقيف، واكتفى بالقول "الموضوع قيد البحث والمفاوضات".

بيد أن الهندي أرجع سبب توقيفه لمشاركته وممارسته انشطة وفعاليات وأعمال نقابية متنوعة بحضور مجموعة من الوزراء ورئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية.

وقال الهندي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الخميس :"الوكالة وجهت لائحة اتهام لي بالمشاركة في أنشطة خارج إطار وكالة الغوث وبحضور وزراء من الحكومة الفلسطينية في غزة باعتباره مخالف لأنظمة وقوانين الأونروا".

وأكد على حقهم كاتحاد موظفين في ممارسة العمل النقابي والتواصل مع الجميع، مستطرداً "كان هناك توجه من قبل الوكالة للفصل النهائي من العمل لكن حالياً يبدو أنهم درسوا الأمر وتصورواً أنه سيؤدي لمشاكل لهم".

وأضاف الهندي "كان القرار بتوقيفي عن العمل ثلاثة أشهر بدون راتب مع انذار نهائي في حال تكرار مثل هذه الأنشطة".

ولفت إلى استعداد اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث لتنظيم سلسلة فعاليات تبدأ الأحد المقبل بمؤتمر صحفي سنوضح فيه رؤيتنا المستقبلية لهذا الأمر.

وأردف الهندي قائلاً "من اليوم وحتى الأحد المقبل إذا تراجعت الوكالة عن قرارها لن ننظم فعاليات (..) لكن لو لم تتراجع على القرار فمن حقنا المطالبة عبر الفعاليات المتنوعة".

البث المباشر