طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

دعوات لحماية المسجد الاقصى

الرسالة نت- نادر طلال

دعا الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين جماهير الشعب الفلسطيني لهبة جماعية عاجلة اليوم الأحد لحماية المسجد الأقصى ونصرته .

وأكد التميمي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم السبت، أن الأقصى يتعرض يومياً لانتهاكات صارخة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال، مشيراً إلى أن دعوات اقتحام الأقصى غداً ستواجه بمقاومة شعبية وجماهيرية ستحمي الأقصى وتمنع تدنيسه.

وأشار قاضي قضاة فلسطين، إلى أن الاحتلال يسعى من محاولات السماح للمستوطنين باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك لجر الفلسطينيين إلى المواجهة والتصعيد 

وشدد على أن على كافة المسلمين في أنحاء المعمورة حماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، داعياً جميع الفلسطينيين خاصة والمسلمين عامة لشد الرحال غداً إلى المسجد الأقصى لنصرته وحمايته .

وكانت جماعات يهودية هددت باقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا الأحد، تلبية لدعوة عدد من المنظمات اليهودية، حيث يتزامن ذلك مع مطالبات يهودية بتسريع بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعزل مدينة القدس المحتلة وإغلاق المعابر والحواجز العسكرية على مداخلها الرئيسية بكتل إسمنتية ضخمة تحسبا لتحركات شعبية قبل توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية لدولة فلسطين.

البث المباشر