غزة: إطلاق مشروع بعنوان "امرأة واعية تخلق جيلا واعيا"

المحافظة الوسطى– الرسالة نت

أطلقت وزارة شؤون المرأة في الحكومة الفلسطينية بغزة وجمعية تنمية قدرات المرأة الريفية مشروعاً بعنوان "امرأة واعية تخلق جيل واع" خلال ورشة عمل تعريفية وتحضيرية ضمت كافة المؤسسات النسوية والأهلية بالمحافظة الوسطى.

 

من جانبها، قالت اعتماد الطرشاوي مدير عام التأثير والاتصال بالوزارة "نطمح لليوم الذي تكون فيه كل النساء الفلسطينيات يتمتعن بدرجة عالية من الوعي والتمكين الذي يؤهلهن للمشاركة الفاعلة في قيادة المجتمع".

 

وأضافت الطرشاوي: "إننا في وزارة شؤون المرأة نعمل مع كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية لأجل تمكين المرأة من حقوقها لذلك أطلقنا مشروع المرأة الواعية"،موضحةً بأن الوزارة على استعداد كامل لتسهيل عمل أي مؤسسة نسوية من شأنها أن ترفع من مكانة المرأة لتفعيل دورها الحقيقي في المجتمع.

 

من جهتها، قدمت مديرة المشروع م.سامية الغمري عرضاً تقديمياً يوضح أنشطة المشروع الذي سينفذ في المحافظة الوسطى عبر ثلاث مراحل هي إعداد قيادات في مجال إدارة الحملات التوعية ومرحلة إطلاق التوعية عن طريق اللقاءات والورش والحلقات الإذاعية والتلفزيونية والنشرات التوعوية والملصقات الجدارية.

 

وأوضحت الغمرى بأن المرحلة الثالثة تتمثل في التشبيك بين المؤسسات لاستهداف 300 امرأة بتعلم واكتساب حرفة مهنية ومن ثم عرض منتجاتهن في معرض خاص بذلك،مشيرةً إلى أن مجالات التوعية في هذا المشروع قانونية وشرعية وصحية ونفسية واجتماعية.

 

وفي ذات السياق، أشارت عطيات أبو جميل رئيسة جمعية تنمية القدرات إلى أن الجمعية تمتلك رسالة تجاه النساء المهمشات وهي اليوم تمد خدماتها لتصل إلى كل نساء المحافظة الوسطى،مبينةً بأن المشروع سيستمر لمدة 5 أشهر وسيوفر 17 فرصة عمل للخريجات من مختلف التخصصات وسيعمل من خلاله مدربون ومدربات على كفاءة عالية.

 

البث المباشر