تربية شمال غزة تقيم احتفالا بمناسبة يوم المعاق

المعاقين في غزة
المعاقين في غزة

غزة- الرسالة نت

أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، "قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة"، اليوم احتفالا حاشدا بمناسبة يوم المعاق العالمي وذلك بالتعاون مع تجمع المؤسسات للتأهيل ممثلة بجمعية جباليا للتأهيل المجتمعي.

وأقيم الاحتفال بمدرسة أم الفحم الثانوية للبنات، بحضور النائب الفني في المديرية عبد العزيز البطش، وعماد الحديدي نائب مدير عام الدائرة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة، إلى جانب طاقم الهيئة التدريسية في المدرسة, وشددت مديرة المدرسة على ضرورة إيلاء المعاقين مزيدا من الاهتمام وبذل كافة الجهود من أجل دمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم والعمل على تطويرها.

وبدوره أكد البطش على الدور المهم والمميز الذي تلعبه الوزارة في خدمة هذه الشريحة المهمة والحيوية من الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الاحتفال في هذه المناسبة يأتي في الوقت الذي يعاني فيه معاقو القطاع ويلات الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم، حيث تحول سلطات الاحتلال دون إدخال الأجهزة والأدوات المساعدة الخاصة بهم.

وأشار البطش إلى أن الحرب الأخيرة والعدوان المتواصل، خلف الآلاف من المعاقين والذين هم في أمس الحاجة إلى الرعاية والاهتمام وإعادة تأهيلهم للإفادة من قدراتهم وتجاربهم المتعددة.

 

 

البث المباشر