الحكومة تشكل لجنة طوارئ لتسهيل حج المحررين

الرسالة نت - رائد أبو جراد

عبر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، عن شكره وتقديره، لخادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز، على مكرمته لأسرانا المحررين بقبول استضافتهم لأداء مناسك الحج هذا العام.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء مساء اليوم الأربعاء " أن رئيس الوزراء هنية يعبر عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على استجابة لدعوته باستضافة الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار " .

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين قبل استضافة 477 أسير محرر ممن شملتهم صفقة وفاء الأحرار لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وأعلن الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، أن الحكومة الفلسطينية في غزة شكلت لجنة طوارئ دائمة العمل حتى انجاز خروج الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار لأداء مناسك الحج في الأراضي الحجازية.

وجاء اعلان الملك عبد الله استجابة لدعوة سابقة وجهها رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية لخادم الحرمين بعيد تنفيذ صفقة "وفاء الأحرار" مباشرة.

وكان هنية، ناشد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تخصيص "مكرمة حج" للأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم في إطار صفقة التبادل التي أبرمت مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال رزقة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"تتقدم الحكومة الفلسطينية بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين لاستجابته السريعة والكريمة لمطلب هنية حول منح الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار مكرمة لأداء مناسك الحج لهذا العام".

وأوضح رزقة أن الشروع في الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتسهيل سفر الحجاج الذين ستشملهم المكرمة سيبدأ مع صباح غد الخميس.

وأضاف "نأمل أن يصل الأسرى المحررين من أصحاب المكرمة إلى الأراضي الحجازية يوم الجمعة ليلتحقوا بالحجاج في عرفات ويتمكنوا فور وصولهم من أداء مناسك الحج كاملة وعلى الوجه السريع".

وعبر رزقة عن احترام الحكومة وشكرها الجزيل لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، مستطرداً "هذه المكرمة جاءت تقديراً للأسرى الفلسطينيين على معاناتهم في الأسر".

البث المباشر