عريقات: (إسرائيل) ردت على الرباعية بالاستيطان

رام الله-الرسالة نت

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الثلاثاء 15-11-2011، قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 800 وحدة استيطانية جديدة في شرقي القدس المحتلة.

وقال عريقات لوكالة "فرانس برس": "يبدو أن جميع محاولات اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي والعالم بأسره لإقناع (إسرائيل) بوقف الاستيطان وخلق الأجواء المناسبة لاستئناف المفاوضات قد باءت بالفشل".

وتابع "ندين بشدة هذه الممارسات الاستيطانية التي لن تؤدي إلا إلى مزيد من التوتر في عموم منطقتنا (..) إننا نحمل الحكومة الإسرائيلية وحدها المسؤولية الكاملة عن انهيار عملية السلام والنتائج التي ستترتب على ذلك".

وأضاف إن (إسرائيل) ردت على جهود الرباعية واجتماعاتها أول من أمس مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لخلق أجواء مناسبة وبيئة لاستئناف المفاوضات قد ردت عليها بعد ساعات فقط بإعلان بناء استيطاني جديد في القدس المحتلة والضفة الغربية".

وتابع "ردت (إسرائيل) أيضاً بمواصلة احتجاز الأموال الفلسطينية من عائدات الضرائب وهذه سرقة وقرصنة ورد على جهود الرباعية وعلى العالم كلما حاول بذل جهود، وترد بمزيد من الممارسات الاستفزازية للعالم اجمع".

وقال عريقات "لقد آن الأوان للمجتمع الدولي أن يبحث في إلزام (إسرائيل) ومساءلة الحكومة الإسرائيلية حول مواصلة الاحتلال وتوسيع الاستيطان".

المصدر: الفرنسية

البث المباشر