سوريا تتأهب لمهاجمة "اسرائيل"

الرسالة نت - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ونظيره الأردني حالة التأهب القصوى ظهر السبت، بعد اتهام قيادة الجيش السوري "إسرائيل" باغتيال 10 ضباط سوريين من بينهم 6 طيارين.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن عملية القتل جرت بعد أن تم نصب كمين من قبل جيش سوريا الحر شرق تدمر، حيث تقع قاعدة سلاح الجو السوري في طياس.

واعتبر موقع "تيك ديبكا" العبري أن اغتيال الطيارين الستة "عملية لن يسكت عليها الرئيس السوري بشار الأسد دون رد سريع"، زاعماً أن شحنات الأسلحة تصل لجيش سوريا الحر من الأردن الذي يعتبر هدفاً سهلاً أمام سوريا.

وقد أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أمس الجمعة، عن مقتل 10 عسكريين سوريين بينهم 6 طيارين، بإطلاق مجموعة مسلحة النار على حافلة كانت تقلهم الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن القيادة العامة للجيش، قولها في بيان الجمعة إن "مجموعة إرهابية مسلحة دبرت عملية اغتيال أدت الى استشهاد 6 طيارين وضابط فني و3 ضباط من الفنيين العاملين في إحدى القواعد الجوية العسكرية، أثناء مرورهم على محور تدمر حمص".

وأكد البيان تورط جهات أجنبية، على رأسها "إسرائيل" في دعم هذه العمليات؛ بهدف إضعاف القدرات القتالية النوعية للقوات السورية.

 

 

 

 

البث المباشر