للمرة الأولى منذ العام 2008

نصر الله يظهر علناً بالضاحية الجنوبية

الرسالة نت-وكالات

للمرة الأولى منذ العام 2008 ، ظهر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله علناً في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال إحياء مراسم عاشوراء اليوم الثلاثاء .وشق نصرالله طريقه محاطا بجيش من المرافقين وسط الجموع التي كانت تسير نحو ملعب الراية في الضاحية حيث بدأ القاء كلمته لمناسبة عاشوراء، ما أدى إلى اشتعال الحشود الشعبية بالهتاف.

وكان تلفزيون المنار التابع لحزب الله ينقل وقائع الاحتفال مباشرة على الهواء. وحصل تدافع وصراخ بينما كان يحاول بعض المشاركين مد أياديهم للمس نصرالله.

وتحدث نصرالله لدقائق، قائلاً وسط هتافات عشرات الوف المناصرين الذين فوجئوا به، إنه جاء ليشاركهم "العهد والبيعة مع الحسين". على حد قوله.وطلب منهم عدم مغادرة المكان وانتظاره ليطل عليهم "بعد دقائق" ويحدثهم لوقت أطول عبر شاشة عملاقة منصوبة في المكان، "لأنه لا يسمح لي بالبقاء أكثر من دقائق".

وكان نصرالله قد ظهر آخر مرة علنا في احتفال جماهيري في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد عملية تبادل أسرى بين (إسرائيل) وحزب الله شملت خمسة أسرى لبنانيين كانوا في السجون الإسرائيلية مقابل رفات جنديين اسرائيليين كان اسرهما حزب الله العام 2006، ما تسبب بحرب استمرت 33 يوما وتسببت بمقتل أكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني معظمهم مدنيون وأكثر من 160 إسرائيليا معظمهم جنود.

وسبق ذلك ظهور علني لنصرالله في "احتفال النصر" بعد انتهاء حرب تموز/يوليو في 2006. كما ظهر لدقائق في مسيرة عاشوراء في كانون الثاني/يناير في 2008 في أحد شوارع الضاحية الجنوبية.

ويتحدث نصرالله عادة عبر شاشة عملاقة خلال الاحتفالات الجماهيرية، أو عبر شاشة التلفزيون.

المصدر: الفرنسية

البث المباشر