ورشة بعنوان "حقوق العامليين داخل الخط الاخضر"

غزة- الرسالة نت

 

نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة، ورشة عمل بعنوان "حقوق العاملين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر العالقة أمام المحاكم الإسرائيلية"، بالشراكة مع نقابة صوت العامل وبدعم من الوكالة الكاثوليكية المركزية لدعم التنمية KZE.

 

وجاءت الورشة لوضع العمال في صورة اخر المستجدات حول قضاياهم المرفوعة امام المحاكم الاسرائيلية.

 

واستعرض رئيس نقابة صوت العامل بالناصرة عبر الهاتف حجم التعقيدات والعراقيل التي تشترطها المحاكم الاسرائيلية على القضايا العمالية المرفوعة امام المحاكم الاسرائيلية من دفع الرسوم ودفع كفالات مالية واشتراط حضور العامل للمحكمة وكلها شروط يصعب تحقيقها، مشيرا الى دور النقابة في مخاطبة الجهات الدولية للضغط على الحكومة الاسرائيلية.

 

وأشار المحامي كارم نشوان مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في قطاع غزة الى ان المحاكم الاسرائيلية تتعاطى بشكل سياسي مع حقوق العاملين الفلسطينين في الضفة الغربية وقطاع غزة والتحايلات التي يقوم بها اصحاب العمل وتفاعس دوائر الاجراء عن تنفيذ الاحكام.

 

وناشد نشوان منظمة العفو الدولية والامين العام للامم المتحدة بالتدخل العاجل لاجبار اسرائيل على دفع مستحقات العمال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقد شارك في الورشة حوالي 60 عاملا ممن لهم قضايا عالقة امام المحاكم الاسرائيلية ومعظمهم كانوا يعملون في شركة عميق ايلون الاسرائيلية –ايرز.

البث المباشر