وزير الصحة في ضيافة مركز العلم والثقافة

غزة- الرسالة نت

استضاف مركز العلم والثقافة وسط قطاع غزة وزير الصحة الفلسطيني د. باسم نعيم، وذلك في لقاء نخبوي جمعه بمثقفي الوسطى والمهتمين بالشأن الصحي فيها.

وحضر اللقاء الذي حمل عنوان "الوضع الصحي في محافظة الوسطى" النائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل، و أ.د. كمال غنيم رئيس مجلس إدارة مركز العلم والثقافة، والأستاذ محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات، والأستاذ موسى السماك المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، وجمع غفير من الأطباء العاملين في الحقل الصحي، بالإضافة إلى الوجهاء والصحفيين والمهتمين.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. كمال غنيم رئيس مجلس إدارة مركز العلم والثقافة، بالوزير الضيف، شاكرا له حرصه الشديد على أن يكون له لقاء بالأهل في محافظة الوسطى.

من جهته بدأ وزير الصحة الفلسطيني د. باسم نعيم حديثه بشكر مركز العلم والثقافة على عقد هذا اللقاء، مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات في التواصل مع جمهور المثقفين والمهتمين.

وفند د. نعيم بعضا من الغُصص التي تمر على وزارة الصحة بشكل دوري، وتحدث عن النفقات التشغيلية التي تلزم وزارة الصحة بشكل شهري، مبينا أن وزارة الصحة تحتاج شهريا لـ 4 ملايين دولار من أجل سد باب الخدمات التشغيلية، وهذا ما توفر منه الحكومة الفلسطينية 3% فقط، والباقي يأتي على شكل تبرعات وإعانات، غير منتظمة، وغير ملزمة للآخرين.

البث المباشر