بينهم مهندسين ومعلمين وشقيق النائب حاتم قفيشة

الخليل : حملة اختطاف غيرمسبوقة بحق أبناء حماس

الخليل- الرسالة نت

ضمن حملتها الشرسة ضد أنصار ومؤيدي حركة حماس اختطف جهاز المخابرات الخاضع لإمرة عباس رئيس السلطة المنتهية ولايته الليلة الماضية شقيق النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حاتم قفيشة.وعدد غير محدود من أبناء ومناصري حركة حماس في محافظات الضفة وخاصة في منطقة الخليل كبرى المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية

و قال النائب في المجلس التشريعي حاتم  قفيشة أن قوة كبيرة من عناصر المخابرات حاصرت منزله في حي وادي الهرية جنوب مدينة الخليل وقامت بالعبث بمحتوياته ثم اختطفت شقيقه الحاج صبحي قفيشة 42عاما.

واستنكر النائب قفيشة حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق المواطنين وطالب بإطلاق سراح كافة الأسرى السياسيين المختطفين على أساس فصائلي.

إلى ذلك اقتحم جهاز المخابرات منتصف الليلة ‏14‏/12‏/2009مدينة دورا في محافظة الخليل، وأكدت مصادر مطلعة في المدينة أن عناصر القوة اقتحموا منزل المهندس إسماعيل عواودة 52عاما وهو أسير محرر خرج قبل عدة أشهر من سجون الاحتلال ويعمل مهندسا في بلدية دورا.

وأكدت ذات المصادر أن عناصر القوة قاموا بتفتيش المنزل واختطفوا المهندس عواودة واقتادوه إلى مقر المخابرات بمدينة الخليل.

وعلى ذات الصعيد اقتحمت نفس القوة منزل الأستاذ شاهر الدرابيع وقامت بأعمال تفتيش في داخل المنزل انتهت باختطافه.

وفي سياق متصل أكدت مصادر مقربة من حركة حماس في مدينة دورا أن جهاز المخابرات اختطف العشرات من المدينة عرف من بين المختطفين :

إياد السويطي محاضر بجامعة بوليتكنك فلسطين، وماهر الحروب، وسلامة المصري ويعملان كمدرسين في جمعية دورا للأيتام، وغسان الشرحة، وحاتم الناجي وصدام حريبات ومنذر حريبات ومفيد عبد الرحمن حمدان وحسام أبو راس وعلي نصار.وكذلك قامت باختطاف حذيفة عواودة ورمزي الخطيب .

وفي الساعة السادسة من فجر اليوم الاثنين اقتحمت أكثر من 40 سيارة عسكرية تابعة لسلطة دايتون بلدة بيت عوا غرب مدينة دورا ولا زالت الاعتقالات قائمة حتى اللحظة.

البث المباشر