حماس: الاحتلال يوجه رسائل الدم والقتل إلى غزة

الرسالة نت - كمال عليان

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم أن الاحتلال يحاول إثارة الأوضاع وخلط الأوراق في المنطقة من خلال استمراره في عمليات الاغتيال والاستهداف للفلسطينيين بقطاع غزة.

وقال برهوم معقباً على جريمة اغتيال مواطن أمس، "لا شك أن العدو يوجه رسائل الدم والقتل إلى القطاع والمقاومة وحماس ويريد ان يعيد للذاكرة الفلسطينية ذكرى الحرب"، مبينا أن الاحتلال يحاول إثارة الوضع تجاه التصعيد وقلب الطاولة.

وشدد في تصريح خاص لـ"راديو الرسالة" على أن العدو الاسرائيلي يريد أن يفرض معادلات جديدة في خطوة استباقية لما يجري من مصالحة تهدف الى وحدة الفهم حول المقاومة، موضحا أن الاحتلال يخلط الأوراق حتى يعزز الانقسام باختلاف وجهات النظر حول التصعيد والرد.

وحول تأثير التصعيد على المصالحة الفلسطينية أكد برهوم أنه سيعمل على تسريع المصالحة ووحدة الصف الفلسطيني، لأن الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه يريد المصالحة.

وأضاف المتحدث باسم حماس :" كما أن العدو يوجه رسالة لمصر ويريد ان يختبر الربيع العربي بارتكابه الجرائم في غزة، ويريد ان يجعل من مصر وكأنها منفصلة عن القضية الفلسطينية ويقول لها لا تتدخلي في قطاع غزة".

ودعا برهوم إلى رد شعبي ورسمي من الدول العربية والاسلامية خصوصا في ظل الربيع العربي، مشددا على أن الربيع العربي والوحدة والمقاومة ستفرض على العدو معادلات جديدة.

واستشهد فلسطيني وجرح عشرة آخرون على الأقل في غارتين شنتهما الطائرات الإسرائيلية ليل الثلاثاء على قطاع غزة.

البث المباشر