الكتلة الإسلامية تحيي ذكرى "الفرقان"

رفح – جمال عدوان

 

أحيت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في المدارس الثانوية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة الذكرى الثانوية الثالثة للحرب الصهيونية على غزة.

ويوافق اليوم الأربعاء اليوم الثاني لذكرى الحرب الصهيونية على القطاع والتي بدأت في 27 ديسمبر/ كانون الأول 2008 واستمرت 22 يومًا، وأدت إلى استشهاد أكثر من 1419 شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف وتدمير آلاف المنازل.

وتحدث القيادي بحركة حماس نادر أبو شرخ خلال الحفل الذي أقيم بمدرسة بئر السبع الثانوية وسط رفح، عن  أحداث الحرب التي استمرت 22 يومًا من المعاناة والألم والفراق التي قابلها الشعب بالصمود والثبات والتضحية من أجل الوطن.

وقال إن "حرب غزة سجلت بأحرف من نور في صفحات  التاريخ الفلسطيني  بعد فشل  الاحتلال في تحقيق أهدافه والقضاء على المقاومة  والإفراج عن الجندي جلعاد شاليط".

وأشاد أبو شرخ بدور المقاومة الذي وصفها بالباسلة والشجاعة  بعدم الاستسلام في وجه العدو الذي استخدم الأسلحة المحرمة دوليا والفسفور الأبيض في حربه على القطاع.

وتخلل الاحتفال افتتاح 7معارض صور بمشاركة الهيئات التدريسية ولفيف من قادة الكتلة بالمحافظة، تجسد معاناة حرب غزة من صور قصف ودمار وشهداء وجرحي، بالإضافة إلي أناشيد وفقرات تعبر عن صمود الشعب الفلسطيني  وتمسكه بأرضه عبر العقود السابقة في وجه الاحتلال .

البث المباشر