لقاء مليار دولار سنوياً

عمّان تنفي عرضاً قطريًا لاستضافة حماس

غزة - الرسالة نت

أكد راكان المجالي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن بلاده تترقب زيارة ثنائية لولي العهد القطري الشيخ تميم ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، معتبرا أن عمان ترحب بضيوفها القطريين وبحركة حماس .

وقال المجالي "ان اللقاء المرتقب سيشكل نقطة انطلاق لبحث التفاصيل المتعلقة بعلاقة الأردن مع حماس وقادتها بما فيه مصلحة الشعبين".

وأضاف" الحكومة لم تتلق شيئا رسميا بخصوص ما ذكرته القناة "الإسرائيلية" الثانية، عن  العلاقة الأردنية مع حركة حماس ،كذلك بما يخص فتح مكاتب لحماس في الساحة الأردنية مقابل أي ترتيبات اقتصادية أو مالية".

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية القول"إن الموضوع الذي تحدثت عنه القناة "الإسرائيلية" لم يبحث أصلا مع الأخوة في قطر ولا مع الأخوة في حماس حتى يتشكل موضوع يستوجب التعليق عليه".

وكشف المجالي النقاب عن أن قادة حماس لم يطلبوا إقامة مكاتب أو نشاطات لهم في عمان وكل ما تحدثوا عنه علاقات طبيعية والسماح لهم بزيارة البلاد ،مؤكدا أن الحكومة الأردنية لا تمانع ذلك.

وكانت القناة الثانية التجارية في التلفزيون "الإسرائيلي" زعمت في نشرتها مساء الخميس أنّ دولة قطر تُجري مفاوضات مع المسؤولين الأردنيين بهدف إقناعهم بالسماح لقادة حماس باللجوء إلى الأردن.

المصدر/ القدس العربي

البث المباشر