رفض مصري لاحتفال أبو حصيرة (الاسرائيلي)

القاهرة - الرسالة نت

قرر نشطاء مصريون، منع الوفود اليهودية القادمة من (اسرائيل) ودول أوربية اخرى من إقامة احتفال مولد "أبو حصيرة" المزعوم بقرية دمتيوه بدمنهور شمال مصر..

وقالوا :" سنشكل دروع بشرية لمنع دخول هذه الوفود، التي بدأت تتوافد على مصر عبر رحلات شركة "إلعال" الاسرائيلية، التي عاودت نشاطها بعد توقف استمر قرابة شهرين منذ اقتحام نشطاء لمقر السفارة "الإسرائيلية" بالجيزة، بالإضافة إلى أننا سنقيم جنحة مباشرة ضد كل من وافق على هذه الزيارة المرفوضة شعبيًّا وقانونيًّا وسياسيًّا وبرلمانيًّا، وذلك في حالة حدوثها".

ودعا النشطاء نواب البرلمان الذين فازوا في محافظة البحيرة للتصدي لمثل هذا الاحتفال ومنعه، وأن يعقد بالمقابل مؤتمر جماهيري حاشد بقرية دمتيوه  التي بها قبر "أبو حصيرة" المزعوم، لبحث تطوير وتنمية القرية التي تعاني من نقص الخدمات.

وكما طالبوا عبر عدة مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى "إنهاء خدعة أبو حصيرة" في دمنهور وهدمه فورًا، و"القضاء على مولد أبو حصيره المزعوم"، و"تطهير مصر من أبو حصيرة".

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين، إن الإخوان سيتقدمون بخطاب للجهات الرسمية والسلطة التنفيذية "للحيلولة دون وصول اليهود إلى قرية دميتوه خشية أن يستقبلهم أهالي القرية استقبالاً سيئًا وتقع المسؤولية مباشرةً على السلطة التنفيذية".

ونوه إلى أن احتفالات مولد أبو حصيرة "لن تتم هذا العام استجابةً لحكم القضاء الإداري الصادر منذ عشر سنوات"، مشيرًا إلى أن البلاد "بدأت عهد تغيير حقيقي".

 

البث المباشر