"العوضي" يستأذن هنية للخطبة بالأقصى

الرسالة نت – أيمن الرفاتي

استبشر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بفتح قريب للمسجد الأقصى في ظل الثورات العربية وما يصاحبها من صحوة اتجاه نُصرة المقدسات الإسلامية، مشيراً إلى أنه أمر بتدشين منبر صلاح الدين الأيوبي الذي أحرقه المستوطنون في عام 1969م.

وقال هنية خلال برنامج "زوايا" الذي يقدمه الداعية الإسلامي نبيل العوضي على قناة الوطن الكويتية أمس: "لتفاؤلنا بقرب فتح الأقصى وتحريره, أقولها بصدق.. نحن على أعتاب مرحلة تحرير القدس, ولأجل هذا طلبنا من النجارين البدء في صناعة منبر صلاح الدين".

وذكر بأن هناك دلالات تدفع للتفاؤل بقرب نصر الله وتحرير فلسطين، أهمها صمود غزة، والربيع العربي الذي أصبح ربيع القدس, علاوة على عودة الأمة لدينها وعقيدتها من جديد.

وكشف رئيس الوزراء -والقائد بحماس- عن خطة لإمداد المجاهدين في فلسطين بعشرات الآلاف من حفظة كتاب الله, مبشراً الأمة بجيل من المقاتلين يكونوا عباداً لله وذوي بأس شديد.

وأضاف: "نعرف أن الجيش الذي حرر الأقصى بقيادة صلاح الدين الأيوبي كان فيه 10 آلاف حافظ لكتاب الله عز وجل, ونسعى لإيجاد عدد كبير من الحفظة لنقاتل بهم الاحتلال, ولدينا الآن في قطاع غزة 20 ألف حافظ لكتاب الله و45 ألف آخرين يسعون لإتمام حفظه من كلا الأعمار والجنسين".

وما أثرى اللقاء التلفزيوني، هو استئذان المقدم الداعية العوضي من رئيس الوزراء بأن يؤدي خطبة الجمعة في المسجد الأقصى عقب تحريره مباشرة، قائلاً له: "أريد منك وعداً إن فتح الله عز وجل فلسطين كلها وتحرر المسجد الأقصى، بأن أخطب فيه الجمعة", فكان رد هنية: "الله أكبر .. وليكن ذلك".

البث المباشر