سيعقد في 23 و24 من الشهر الجاري

حماس : لقاء القاهرة سيحسم ملف "الحكومة الإنتقالية"

غزة-الرسالة نت

كشف مسئول ملف العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، أن اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير المزمع عقده في 23 و24 من الشهر الجاري، سيحسم ملف تشكيل الحكومة المقبلة واختيار أسماء وزرائها.

وقال حمدان في تصريحات لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم :"حسم ملف الحكومة خلال هذا الاجتماع سيؤكد أن حركة حماس لا تضع العراقيل أمام المصالحة الفلسطينية، وسيدرك الجميع أننا نقدم تنازلات مؤلمة في سبيل إتمام المصالحة".

وعن البرنامج السياسي للحكومة، أكد حمدان أن الحكومة المقبلة لا يوجد لها أي برنامج سياسي وأن مهامها تنحصر فقط في التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية وإعادة إعمار غزة وإنهاء مظاهر الانقسام في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

واعتبر حمدان أن أي تصريحات عن برنامج الحكومة هي محاولة للذهاب بالحكومة بعيدًا عن إطار عملها المحدد في اتفاق القاهرة، موضحا "البرنامج السياسي ليس من وظيفة الحكومة لكنه يرجع إلى منظمة التحرير الفلسطينية والإطار القيادي المؤقت المشكل من جميع الفصائل بما فيها حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي".

وشدد حمدان أن التركيز على ملف تشكيل الحكومة لا يعني انتهاء بقية الملفات التي مازالت تعيق التقدم في المصالحة، معتبرًا أن ملف المسح الأمني والاعتقال السياسي من أخطر الملفات على المصالحة الفلسطينية، كاشفاً النقاب عن وجود بحث جدي ووساطات عربية تقوم بها عدة دول، لإنهاء هذه الإشكالية وإطلاق الحريات بشكل كامل أمام المواطنين في الضفة الغربية على وجه الخصوص.

البث المباشر