الطلبة العالقون ينظمون مسيرة للمطالبة بإنهاء معاناتهم

غزة- الرسالة نت

تنطلق صباح الثلاثاء من أمام المجلس التشريعي في غزة مسيرة طلابية دعت إليها "لجنة الطلبة العالقين" في قطاع غزة.

وتسعى اللجنة من خلال هذه المسيرة إلى تسليط الضوء على معاناتهم بسبب إغلاق معبر رفح البري في رفح جنوب القطاع والذي يحول دون سفرهم لاستكمال تعليمهم في الجامعات الخارجية.

وقالت اللجنة في تصريح "أنه بعد أن بدأ ضياع مستقبل الطلبة وبعد أن بان سراب فتح معبر رفح البري فقد تقرر تنظيم فعاليات لتسلط الضوء على معاناة الطلبة وحث المسئولين على الضغط على الجانب المصري لفتح المعبر والسماح لهم بالسفر لاستكمال دراستهم في الخارج"

وأوضحت لجنة الطلبة العالقين أنها ستبدأ فعالياتها بمسيرة تنطلق صباح الثلاثاء القادم بحيث يبدأ التجمع مابين الساعة(8-9) من أمام المجلس التشريعي وسط غزة ثم تنطلق مرورا بمراكز حقوق الإنسان بغزة والصليب الأحمر ثم تنتهي باعتصام  أمام تجمع وكالات الأنباء العالمية في برج الشروق والجوهرة بمدينة غزة.

هذا ودعت اللجنة جميع الطلاب والطالبات العالقين للمشاركة بقوة في هذه الفعاليات التي تهدف إلى إنقاذ مستقبلهم المهدد بالضياع إذا ما استمر إغلاق معبر رفح ومنعهم من السفر.

جدير بالذكر أن هناك ما يقارب 700 طالب وطالبة عالقين في قطاع غزة وينتظرون السماح لهم بالسفر لاستكمال دراستهم في الخارج هذا فضلا عن معاناة المرضى وأصحاب الاقامات والأجانب.

ويشار إلى أن معبر رفح الحدودي مع مصر هو المنفذ البري الوحيد لسكان قطاع غزة إلى العالم الخارجي وتقوم مصر بفتحه على فترات لسفر المرضى والمسافرين إلى أن أغلقته إلى أجل غير مسمى قبل أسبوع.

 

البث المباشر