حزب الله يمتلك 45 ألف صاروخ

الرسالة نت-وكالات

شدد رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب (الإسرائيلية) الجنرال عاموس جلعاد على أهمية التهديد القادمة من الجبهة الشمالية, مشيرا إلى أن "حزب الله يمتلك 45 ألف صاروخ موجه إلى (إسرائيل) وهي تشكل خطراً محدقاً عليها"ـ حسب زعمه.

وقال جلعاد، السبت، خلال لقاء أجرته معه صحيفة "الرأي" الكويتية على هامش مؤتمر التغيرات في العالم العربي:" إن هذه الصواريخ توفرت للتنظيم على يد سوريا وإيران من خلال سفن وقطارات وغيرها"، مضيفاً:" إن في لبنان هناك رئيس ورئيس برلمان لا يعرفون شيئا عما يحدث في الدولة التي يعيشون فيها".

وشدد جلعاد على أن في الفضاء اللبناني "هناك كيان جديد يطلق عليه "حزب الله ستان" وهذا الكيان مستقل بشكل كامل ويعمل في تهريب السلاح ولا يحتاج موافقة من سلطات الضريبة اللبنانية, إذا اتصلت الآن بالرئيس اللبناني وسألته كم عدد الصواريخ التي توجد في جنوب لبنان, أنا أتوقع ألا يرد عليك لأنه لا يعرف الإجابة".

وتطرق جلعاد إلى الموضوع النووي الإيراني, وقال:" إن الحديث يدور عن تحدي وجودي لـ(إسرائيل) والعالم بأكمله, فالنظام الإيراني يريد قلب الشرق الأوسط إلى راديكالي, وهو توجه إلى الخيار العسكري النووي ليس فقط من أجل المواجهة مع (إسرائيل) وإنما مع الأنظمة العربية وتهديد دول الخليج".

 

 

البث المباشر