معتصمو بيرزيت يضربون عن الطعام السبت

رام الله- الرسالة نت

أعلن الطلبة المعتصمون داخل حرم جامعة بيرزيت في مدينة رام الله المحتلة، أنهم سيبدؤون السبت المقبل إضرابا عن الطعام لإنهاء ملف الاعتقال السياسي والاستدعاءات الأمنية

وأكد المتحدث باسم الطلبة في مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء، ان الخطوة تأتي للتأكيد على حرمة الاعتقال السياسي، مطالبا قيادات فصائل العمل الوطني والإسلامي والمجلس التشريعي الفلسطيني باتخاذ إجراءات عملية لوقف التعديات على الحريات وخاصة بالاعتقال السياسي وتوفير الضمانات الكافية لمنع ملاحقة كوادر الكتلة على خلفية نشاطهم النقابي.

ودعا إدارة الجامعة إلى تقديم تسهيلات للمعتصمين في الجامعة بعد اضطرارهم للمبيت فيها في ظل الملاحقة وعدم استجابة الأجهزة الأمنية لنداءاتهم واستمرارها في استدعاء أبناء الكتلة وملاحقتهم واعتقالهم.

بدورها، استنكرت كتلة التغيير والإصلاح اقتحام وقائي رام الله لحرم جامعة بيرزيت، مؤكدة ان الاقتحام يهدف لطمس حقيقة ما يجرى في الجامعة منذ أيام.

ودعت الكتلة في بيان لها، وصل الرسالة نت نسخة عنه، مساء الثلاثاء إلى تلبية مطالبة الطلبة بدلا من سياسية التهرب والضغط الذي يمارس عليهم، والكف عن الملاحقة السياسية ضد طلبة جامعة بيرزيت والمجاهدين في الضفة الغربية.

وطالبت سلطة رام الله بتحمل مسؤوليتها ووقف التخبط السياسي والانسجام مع روح المصالحة الفلسطينية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من تهيئة أجواء ومناخات المصالحة ورفع الحظر ضد حركة حماس والحريات في الضفة.

البث المباشر