كتلة الصحفي: محاولات جديدة لاختطاف النقابة

غزة-الرسالة نت

حملت كتلة الصحفي الفلسطيني, الإطار الصحفي لحركة فتح المسؤولية الكاملة عن إفشال مبادرة شبكة المنظمات الأهلية لإنهاء أزمة نقابة الصحفيين، بعد رفضها التوقيع على الاتفاق النهائي للمبادرة.

وطالبت الكتلة على لسان عضو مجلس إدارتها ياسر أبو هين في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمدينة غزة ، شبكة المنظمات الأهلية باعتبارها الجهة التي قادت الوساطة، باتخاذ موقف واضح وصريح عبر تحميل مسؤولية إفشال الاتفاق، للطرف الذي تراجع عن التوقيع .

وأعلن أبو هين رفض كتلته الكامل لتكرار مهزلة انتخابات 2010، التي تحضر لها حركة فتح في التاسع والعاشر من مارس الجاري، مؤكدا أنهم لن يقبلوا بأي حال من الأحوال تكرار سيناريو 2010.

وطالب أبو هين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وسائر النقابات الصحفية العربية والأجنبية بعدم التعاطي مع الانتخابات التي يعتزم مغتصبو النقابة إجراؤها بعد أيام.

بدوره حذر عضو مجلس ادارة الكتلة وسام عفيفة "مغتصبو النقابة بالضفة" من الاستمرار في النضرة الفئوية التي تحكمهم، مؤكدا أنهم لن يقبلوا البقاء "معلّقين" دون حقوق.

وقال عفيفة :" إما أن ينصاعوا لكل الصحفيين الفلسطينيين، أو أن نأخذ نحن صحفيو غزة زمام المبادرة"، مطالبا الجميع باتخاذ موقف واضح مما يحدث.

البث المباشر