طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

اعتقلت الناطق باسم حزب التحرير في الخليل

أجهزة عباس تعتقل 11 من أنصار حماس

الضفة الغربية – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس هجمتها ضدّ أنصار حماس في الضفة المحتلة فاعتقلت 3 منهم خلال اليومين السابقين في محافظات الخليل ونابلس ورام الله وسلفيت وقلقيلية.

 

 ففي محافظة الخليل  اعتقلت أجهزة عباس الدكتور ماهر الجعبري وهو الناطق باسم حزب التحرير، حيث تم اختطافه من جامعة بوليتكنك فلسطين، كما اعتقلت معاذ عبده الهيموني الطالب في كلية الشريعة في جامعة الخليل بعد مداهمة منزله منتصف الليل ، واعتقلت أيضا الأسير المحرر محمد فوزي الخطيب بعد أيام من الافراج عنه من سجون الاحتلال ، واعتقلت أمين الزعتري بعد استدعائه للمقابلة .

 

     وفي شأن متصل ما زالت أجهزة عباس تواصل اختطاف كل من سالم شلالدة و الدكتور سليمان شلالدة الذين تم اختطافهم من محكمة العدل العليا برام الله أثناء حضورهم محاكمة قريبهم حكيم شلالدة عضو مجلس بلدي سعير والذي أفرج عنه أمس..

 

وفي محافظة رام الله  اعتقلت أجهزة عباس من بلدة بيرزيت فادي حمد رئيس مجلس طلبة بيرزيت السابق ، يذكر أن حمد أسير محرر ومختطف سابق لدى أجهزة عباس .

 

وما زالت أجهزة عباس في رام الله  تواصل اختطاف خالد السراج منذ أكثر من 5 أشهر علما أن السراج يقبع في زنازين العزل الانفرادية ، وتؤكد مصادر مقربة من أسرته   تعرضه للتعذيب  وأن علامات التعذيب ظاهرة جداً على جسده .

 

 

 

وفي محافظة قلقيلية اعتقلت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر مراد القدومي من بلدة جيوس  ، كما اقتحمت قرية إماتين وداهمت منزل الشيخ محمد بري واعتقلت نجليه  حسين محمد بري الطالب في جامعة النجاح وشقيقه أنس محمد بري الطالب في الثانوية ، وأفرجت عنهما لاحقا بعد اعتقال استمر يوما كاملا ،يذكر أن أجهزة عباس قامت بمسح جميع الشعارات التي كتبت ليلة الانطلاقة في قرية إماتين.

 

   وفي شأن متصل ما زالت أجهزة عباس في مدينة قلقيلية ومنذ عدة شهور تواصل اختطاف كل من الشيخ محمد مصلح نزال للشهر السادس على التوالي ،و محمد شريم للشهر السابع و سعيد جعيدي للشهر السابع و محمد الحوراني للشهر السابع و يوسف عناية للشهر السابع  والشيخ عصام جعيدي للشهر التاسع و علي الفار للشهر السابع ، يذكر أن معظمهم أسرى محررين وبعضهم صدر لصالحه قرارت بالإفراج من محكمة العدل العليا .

 

وفي محافظة نابلس  اعتقلت أجهزة عباس الأسير المحرر عبد الحكيم القدح بعد أن أمضى قرابة العامين في الاعتقال الاداري علما أنه مختطف سابق أمضى ما يقارب 6 شهور في سجون عباس تعرض فيها للتعذيب الشديد .

 

   وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من أسرة المختطف عوض الله شتية تدهور حالته الصحية وأنه قد تم نقله إلى المستشفى ، يذكر أن شتية هو عضو مجلس قروي سالم وقد تم اختطافه بعيد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضائه لفترة اعتقال دامت أكثر من ثلاث سنوات .

 

 وفي محافظة سلفيت اعتقلت أجهزة عباس  كل من المدرس خالد يوسف شاهين و أسامة صالح و فادي خليل زبيدية بعد استدعائهم للمقابلة .

 

 

 

واستمرارا لمسلسل عدم احترام القضاء والمؤسسات الحقوقية ما زالت أجهزة عباس في الخليل تواصل اختطاف المحامي عبد الكريم فراح منذ أكثر من أسبوع  ، يذكر أن المحامي فراح تم اختطافه ومداهمة مكتبه واستيلائهم على كافة الملفات الموجودة فيه ، وجدير بالذكر أنه لم يُسمح حتى اللحظة لأي محام أخر بزيارته .

 

 واستمراراً لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس اعتقلت قوات الاحتلال في جنين القيادي في الحركة الشيخ يوسف أبو الرب بعد مداهمة منزله في قرية جلبون شرق جنين ، يُذكَر أنه لم يَمْضِ وقتٌ طويلٌ على خروج الشيخ يوسف أبو الرب من سجون السلطة في جنين، حيث تعرَّض للاختطاف لديها عدة مرات، وفي محافظة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم الخاروف الذي  أفرج عنه مؤخراً من سجون عباس بعد اختطاف دام أكثر من ستة أشهر.

البث المباشر