استدعت 15 شاباً من تل وأسيرةً محررةً من الخليل

أجهزة السلطة تعتقل 4 مواطنين بالضفة

الضفة  - الرسالة نت

صعدت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وذلك بالتزامن مع العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، فاعتقلت أربعةً منهم في الخليل جنوب الضفة الغربية ونابلس شمالها.

كما استدعت أجهزة السلطة 15 مواطناً من بلدة تل جنوب نابلس، وأسيرةً محررةً من مدينة الخليل، في حين اعتقلت قوات الاحتلال طالبين محررين من سجون أجهزة امن السلطة في جامعتي "النجاح" و"البوليتكنك".

"اعتقال أربعة"

ففي الخليل، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الشيخ إسماعيل النطاح من بلدة إذنا وهو أسير محرر ومختطفٌ سابق، والأستاذ عيسى الشلالدة من بلدة سعير الذي تم اعتقاله من أمام المدرسة الشرعية بعد رفضه الذهاب إلى المقابلة مع العلم أنه أسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال، ومعتقلٌ سياسيٌ سابقٌ عدة مرات لدى أجهزة السلطة.

أما ثالث المعتقلين من الخليل فهو الفتى عبد الباري صالح الحلايقة (17عامـًا) من بلدة الشيوخ، والذي تم اعتقاله من قبل جهاز "المخابرات العامة".

وقال مقربون من الفتى حلايقة إن عناصر جهاز المخابرات اقتحموا منزله وسط البلدة مساء أمس الاثنين (13-3) وقاموا باعتقاله ونقله إلى مقر المخابرات في مدينة الخليل، وكان جهاز الوقائي اختطف الفتى المذكور قبل ثلاثة أشهر، وتم إطلاق سراحه، وهو طالب في مدرسة الشيوخ الثانوية في الصف الثاني عشر. واستهدف جهازي الوقائي والمخابرات عائلة الفتى حلايقة، حيث تم اعتقال ثلاثة من أشقائه في فترات سابقة.

وفي نابلس، أكدت مصادرٌ من عائلة أبو زهرة أن جهاز "الأمن الوقائي" اعتقل الشاب عنان أبو زهرة منذ نحو أسبوع ولا زال رهن الاعتقال.

"سابقةٌ خطيرة"

في سابقةٍ خطيرةٍ تمس الأسيرات الفلسطينيات المحررات من سجون الاحتلال الصهيوني، استدعى جهاز "الأمن الوقائي" الأسيرة المحررة منى صبح أبو صبيح من مدينة الخليل للتحقيق معها.

وقالت مصادرٌ من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية أن أبو صبيح تلقت استدعاءً للمثول للتحقيق في مقرات الجهاز غداً الأربعاء 1432012، وأفرجت سلطات الاحتلال مؤخراً عن أبو صبيح بعد اعتقالها لـ20 يوماً بتهمة نقل أموال لـحركة "حماس".

"استدعاءاتٌ بالجملة"

وفي بلدة تل جنوب نابلس بلغ عدد الذين تم استدعاؤهم خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 15 مواطناً، حيث قام جهاز المخابرات بشن هجمة شرسة على البلدة لتوجيه استدعاءاتٍ لكل من محمد نمر عصيدة وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية قضى ما يزيد عن الـ 3 سنوات في سجون الاحتلال وقضى مدة تزيد عن الخمس شهور في سجون الأجهزة الأمنية.

كما شملت الاستدعاءات محمود صقر عصيدة وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية وأسير محرر ومختطف سابقا عدة مرات لدى الأجهزة الأمنية، ورامي عصيدة وخلدون عصيدة، وبلال محمود يامين، وهم أسرى محررون أمضوا فترات متفاوتةً في سجون الاحتلال والسلطة.

واستدعى جهاز المخابرات خلال الحملة محمد غنام عصيدة وأسامة خالد يامين ووليد ابراهيم رمضان وهم جميعاً محررون من سجون الاحتلال والسلطة، بدوره استدعى جهاز "الأمن الوقائي" كلاً من عبيدة محمد عصيدة وجعفر خالد يامين وطارق زياد يامين، وهم جميعاً معتقلون سياسيون سابقاً في سجون أجهزة أمن السلطة.

"الباب الدوار"

من ناحيتها، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء 1332012 الشاب إبراهيم العوضي وهو طالب بجامعة البوليتكنك في الخليل، والذي سبق أن اعتقل لمدة شهر لدى جهاز الأمن الوقائي، كما اعتقلت قوات الاحتلال ضمن سياسة "الباب الدوار" الطالب في جامعة النجاح الوطنية بلال بشارات بعد مداهمة منزله في بلدة طمون قرب طوباس.

 

البث المباشر