طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

عبر جولاتها على المشاريع والمنشآت الزراعية

الزراعة تستضيف "أميال 10" وفضائية "الكتاب"

غزة – الرسالة نت

استضافت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية قافلة "أميال من الابتسامات 10"، ووفداً من قناة الكتاب الفضائية التابعة للجامعة الإسلامية بغزة.

وحازت الوزارة شرف استضافة وفد "الكتاب وأميال" في جولة زراعية وسياحية طالت الأماكن الأثرية والإسلامية في القطاع، علاوة على زيارة أراضي المحررات الغنية بالمحاصيل الزراعية الوطنية، والشاهد الأبرز على إنجازات الوزارة في سبيل إحقاق التنمية الزراعية المنشودة.

واستعرضت طواقم الزراعة من خبراء ومهندسين للوفود الزائرة الخطوط العريضة للخطة العشرية المستدامة، وأهم المشاريع الإستراتيجية والسياسات التي اتبعتها الوزارة لترسيخ الاقتصاد الزراعي المقاوم وإحلال الواردات وتدوير رأس المال الفلسطيني وخلق فرص عمل.

واصطحبت الزراعة "أميال من الابتسامات" في زيارة إلى "قصر الباشا" السياحي وسط غزة، واطلع أعضاء القافلة على المتحف الذي يضم بين جنباته مئات القطع الأثرية، وتجولوا في أروقته، واستعموا لشرح مفصل عن كل جزئية يحتويها.

وعبر المتضامنون عن سعادتهم البالغة بزيارة هذا المعلم الأثري، مشيدين بالجهود المبذولة في سبيل إظهار الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.

وبعدها، انتقلت قاطرة "أميال من الابتسامات" باتجاه "بيروحاء النخيل" بخان يونس، أحد أبرز المشاريع المحلية لتشجيع المنتج الوطني، ويضم ما يزيد عن مليون فسيلة نخيل، تطمح الوزارة من خلالها إلى تشجيع الاستثمار على فاتورة الاستيراد وإحلال الواردات إيمانا منها بأن "من يملك الغذاء يملك القرار".

وأخذت الزراعة أيضاً وفد "الكتاب" في جولة على مشروع "المليون زيتونة"، وأشاد الوفد بالمشروع التنموي الذي تشرف عليه الوزارة، مؤكدين أن حملة "المليون زيتونة" أنسب رد على السياسة الإسرائيلية بحق حصار غزة، وتأكيداً عملياً على رفض الركوع لسياسة المنطقة العازلة.

وتعدّ حملة "المليون زيتونة" أحد المشاريع الزراعية الضخمة التي تشرف عليها الوزارة، التي شرعت في تنفيذها خلال الفترة الماضية.

وختاماً؛ شكر أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات 10" ووفد الكتاب الإعلامي، وزارة الزراعة على استضافتهم والجولة الزراعية، وأشادوا بإنجازاتها على صعيد التنمية الزراعية.

البث المباشر