متزامنة بين القاهرة وغزة

احتجاجات تندد بالموقف المصري تجاه غزة

الرسالة نت – محمد حسام

أعلنت مجموعة شبابية مصرية عن تنظيمها مظاهرتين متزامنتين، أمام مقر مجلس الوزراء المصري بالقاهرة، وأخرى في قطاع غزة، تنديداً بالموقف الرسمي المصري، الرافض لإدخال السولار للقطاع وتضامنا مع مدينة القدس .

وقال عادل عبد الرحمن، الناطق باسم تجمع "مصريون بحكم القانون" –وهو تجمع للشباب الفلسطيني الحاصل على الجنسية المصرية-، انه في الثلاثين من الشهر الجاري، ستنظم احتجاجاً يقوده تجمعه، بالإضافة إلى "مجموعة لا بأس بها من شباب ثورة مصر" للتنديد بالموقف الرسمي المصري والتضامن مع مدينة القدس مشيرا الى ان الاحتجاجات ستنطلق من امام مجلس الوزراء باتجاه ميدان التحرير.

وأضاف عبد الرحمن لـ"الرسالة نت" : "نعلم جيداً أن الوقود المصري لا يدخل غزة، بسبب قرار سياسي من أبو مازن، بالتعاون مع الحكومة الهزيلة في مصر"، واصفا ذلك الأمر بالـ" لا إنساني".

وعبر الناشط الشبابي عن استيائه من أداء الحكومة المصرية الجديدة، بقوله: "كنا نظن أن مصر قد تغيرت، بما يتعلق بغزة، ولكن يبدو أن نظام مبارك ما زال قائما، متناسيا أن هناك مليوناً ونصف المليون إنسان في غزة، بحاجة إلى أبسط مقومات الحياة".

وأشار عبد الرحمن إلى أن حكومة غزة قد أبدت مرونة في محادثاتها مع الحكومة المصرية حول الوقود، موضحا أن التعنت كان من قبل الجهات المصرية.

 

البث المباشر