طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حماس تعيد ترميم منازل عوائل فقيرة بجباليا

جباليا – الرسالة نت

سلّمت قيادة حركة حماس في مخيم جباليا الجمعة خمسة منازل تعود لعوائل فقيرة بعد ترميمها وإجراء إصلاحات عليها بتكلفة تعدّت قيمتها الإجمالية 6214 دولار, حيث يسكن هذه المنازل عدد كيبر من الأطفال والأبناء الذين لا يوجد لهم معيل.

وأشرفت على عملية الترميم لجنة العمل التطوعي لحركة حماس التي قامت برصد المبالغ المطلوبة من الحركة وأهالي الخير لإعادة ترميم هذه المنازل التي تفتقد لشبكة كهرباء ومياه وصرف صحي والعديد من احتياجات المنزل، وهي منازل تتبع لعائلات الكحلوت، حسان، الهرش، خليل، وارميلات.

ومن جهته, أوضح رئيس لجنة العمل التطوعي للحركة بمخيم جباليا "أبو أحمد", أن حركة حماس تقوم بترميم هذه البيوت المستورة من أجل إعانة أصحابها وتوفير مسكن لائق لهم، سيما أن منازلهم كانت متهالكة ولا تصلح للسكن.

وأشار أبو أحمد أن إعادة ترميم المنازل تشمل على إعداد شبكتي كهرباء ومياه كاملتين وشبكة صرف صحي وتركيب سقف للمنازل وتركيب أرضية من الكراميكا، إضافة إلى بناء حمام ودورة مياه ومطبخ جديدين, منوهاً أن لجنته قامت بحصر 100 منزل لأسر فقيرة في المخيم وستقوم في المرحلة القادمة بإعادة ترميم منازلها التي لا تصلح للسكن.

من ناحيته, أكد القيادي بحركة حماس الشيخ أبو بلال الجعبير أن حركة حماس ستواصل تقديم هذا الجهد للعائلات الفقيرة والمحتاجة من مختلف أطياف الشعب دون استثناء,  مبيناً أن الحركة تعمل من أجل خدمة كافة أبناء شعبنا الفلسطيني والمحتاجين وتقديم كل ما يخفف عنهم من ظروفهم المعيشية الصعبة، وأنها

وتقدم أصحاب هذه المنازل بجزيل الشكر والتقدير لحركة حماس على الجهد الكبير الذي بذلته في إعادة ترميم منازلها, معتبرين أن هذا الجهد لا يكون إلا من أشخاص يسعون إلى تقديم الخير ومساعدة الفقراء في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

 

البث المباشر