حماس: فلول مبارك مشاركون في أزمة غزة

رفح – الرسالة نت "خاص"

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن جهات مصرية تتبع لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، شاركت في افتعال أزمة الكهرباء والوقود بقطاع غزة.

وأكد الدكتور "صلاح البردويل" القيادي بحماس -في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" فور وصوله غزة بعد زيارة شملت مصر وتونس- أن أزمة الكهرباء أماطت اللثام عن مسئولين كبار بنظام مبارك المخلوع شاركوا في حصار القطاع وتصعيد الأزمة القائمة به.

وقد غادر وفد من حماس -في وقت سابق- قطاع غزة؛ ممثلاً بأعضاء مكتبها السياسي الدكتور صلاح البردويل والمهندس إسماعيل الأشقر, واثنين من ناطقيها الدكتور سامي أبو زهري وفوزي برهوم؛ للمشاركة في مؤتمر دعم الحوار الفلسطيني بمصر، وبحث التعاون الإعلامي في تونس.

وأوضح البردويل أن وفد حماس بحث مجريات الوضع الفلسطيني مع كلا الدولتين –مصر وتونس- مجدداً تأكيده بأن الأزمة التي تعصف بغزة "مفتعلة سياسياً" ويشارك فيها فلول النظام المصري المخلوع.

وقال: "أزمة الكهرباء والوقود تهدف للتضييق على الشعب الفلسطيني وابتزازه سياسياً"، مطالباً الحكومة المصرية بسرعة ضخ الوقود لمحطة توليد الطاقة، وإنهاء الأزمة فوراً.

وذكر القيادي بحماس، بأن زيارتهم لتونس طالت مؤسسات الإعلام التونسي؛ بغرض بحث سبل التعاون مع الإعلام الفلسطيني في قطاع غزة, مبيناً عقد سلسلة اتفاقيات لتفعيل القضية الفلسطينية في واجهة الإعلام التونسي ونقل وتبادل الخبرات.

البث المباشر