الوريث الوريث

(إسرائيل) تمهل مستوطنين لإخلاء منزل بالخليل

الضفة المحتلة – الرسالة نت

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن قوات الاحتلال أصدرت أوامر بإخلاء منزل استولى عليه مستوطنون في الخليل بالضفة المحتلة, خلال 24 ساعة تنتهي الساعة الثالثة بعد ظهر الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة بأن (إسرائيل) أعطت مهلة لإخلاء المنزل خلال أربعة وعشرين ساعة, مؤكداً أن قوات الاحتلال ستتصرف بعد إنتهاء الوقت المحدد لأجل إعادة البيت إلى وضعه السابق.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يواجه صعوبات في إخلاء المستوطنين الذين استولوا على البيت المهجور الخميس الماضي؛ بسبب معارضة وزراء بارزين، في مقدمهم وزير التعليم جدعون ساعَر ووزير الشتات والإعلام يولي إدلشتاين، وادعائهم بشراء البيت.

وأشارت إلى أن مسؤولين كباراً في الخليل توجهوا إلى قيادة الجيش بطلب إقرارها إخلاء المستوطنين فوراً, بداعي أن الاستيلاء تم من دون تنسيق مسبق معهم، وأنها تهدف -وفق إدعائهم- لاستفزاز الجيش.

ويدعي المستوطنون الذين سيطروا على البيت المهجور القريب من الحرم الإبراهيمي، أنهم يمتلكون وثائق تثبت ملكيتهم له, كما تزعم (إسرائيل) بأن الوثائق المذكورة ليست مزورة، وأن عملية امتلاك المنزل تمت في شكل قانوني.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة الوزارية الخاصة بشؤون الاستيطان اجتمعت أمس الاثميم؛لبحث موضوع المنزل, لافتةً إلى أن الموافقة على بقاء المستوطنين في البيت تعني تمكينهم من إقامة بؤرة استيطانية خامسة في قلب المدينة المحتلة.