الأسير "الصفدي" يواصل إضرابه منذ شهر

الضفة المحتلة - الرسالة نت

يواصل الأسير في سجون الاحتلال حسن زاهي الصفدي (32 عاما) إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع والعشرين؛ احتجاجاً على اعتقاله إدارياً منذ عشرة شهور.

وقالت الحاجة "أم فريد" والدة الأسير الصفدي إن ابنها عازم على مواصلة إضرابه؛ للخلاص من الاعتقال الإداري الذي يلاحقه منذ تسع سنوات، حيث خسر من وزنه حتى الآن 15 كيلو.

وأضافت في حديثها لـ"الرسالة نت": "منذ تسع سنوات وحسن يعاني من الاعتقال الإداري، حيث أفرج عنه خلالها ثلاث مرات لشهور قليلة ومن ثم يعاد اعتقاله إداريا، مما سبب في شل حياته، فلا زوجة لديه وبيت يستقر ويواصل حياته بشكل طبيعي".

وبصوت مخنوق وعيون دامعة تواصل الأم وصف حال ابنها: "حسن يعاني من الديسك، وآلام متواصل برأسه وخاصرته، ونحن قلقون جداً من تدهور وضعه الصحي، خاصة وأننا جميعا ممنوعين من زيارته، فمنذ اعتقاله لم يتمكن أحد من العائلة من زيارته بسبب الرفض الأمني من قبل الاحتلال".

وتشير الحاجة أم فريد وهي والدة شهيد استشهد بداية انتفاضة الأقصى، إلى أن جميع أبنائها تعرضوا للاعتقال، بما فيهم ابنتها نيللي الصفدي، لافتة إلى أن العائلة تعيش لحظات عصيبة مع استمرار ابنها بالإضراب عن الطعام وتدهور وضعه الصحي.

وأوضحت الأم أنه لا يوجد أي وسيلة اتصال مع ابنها في ظل منعهم من الزيارة، وقالت: "منذ 15 يوما زارته المحامية وكان وضعه الصحي متدهوراً؛ لكن معنوياته عالية، ومنذ ذلك الوقت لم يزره أحد ولا نعلم ماهية وضعه الصحي والنفسي الآن".

وطالبت والدة الأسير المؤسسات الحقوقية الإنسانية بمتابعة ملف ابنها حسن والسعي للسماح لها بزيارته للاطمئنان على صحته، وطالبت بالعمل لإنهاء وإغلاق ملف الاعتقال الإداري الذي يقتل الأسير ويميته ببطء. حسب وصفها.

ويواصل عشرات الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، للمطالبة بإنهاء اعتقالهم ووضع حد لمعاناتهم في ظل اعتقالهم دون توجيه تهم ضدهم.س

البث المباشر