الرسالة سبورت الرسالة سبورت

استمرار ضخ السولار لمحطة الكهرباء

غزة-الرسالة نت

من المقرر أن تسمح سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) اليوم الثلاثاء، بفتح معبر كرم أبو سالم لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والبضائع إلى قطاع غزة، إضافة إلى ضخ كميات من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع رائد فتوح :"إن الاحتلال سيدخل عبر المعبر ما بين 200-210 شاحنات محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي".

وأوضح أن من ضمن الشاحنات 16 شاحنة محملة بالإسمنت وحديد البناء وشيد البناء و60 حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، لافتًا إلى أنه سيجري ضخ كميات محدودة من غاز الطهي وتصدير شاحنة واحدة من الزهور لدول أوروبا.

وبين أن الاحتلال سمح أمس الاثنين بإدخال 180 شاحنة من ضمنهم 97 تجارة، ثمانية أعلاف وسبعة قمح، 14 زراعة، وست شاحنات مساعدات.

كما أفاد أنه تم أيضًا إدخال 14 شاحنة أسمنت وحديد ومواد بناء و45 حصمة لمشاريع وكالة الغوث، وأربع شاحنات محملة بمحولات كهربائية لمحطة الكهرباء.

وذكر أنه تم ضخ 184820 كيلو غاز طهي، و 42030 لتر بنزين لشركات القطاع الخاص الفلسطيني، و 73000 لتر سولار طبيعي لصالح وكالة الغوث، و584393 لتر سولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء.