المحكمة تتنحى عن النظر بقضية "الشاطر"

القاهرة – الرسالة نت

قررت هيئة المحكمة المصرية التي تنظر في قضية المهندس خيرت الشاطر -المرشح لرئاسة مصر- التنحي عن النظر في القضية، ونقلها إلى هيئة أخرى.

وكان النائب والمرشح الرئاسي أبو العز الحريري قدم طعناً ضد قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالعفو عن "الشاطر" مرشح جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية.

وقال الحريرى فى دعواه: "إنَّ العفو عن الشاطر مخالف للمادة 56 من الإعلان الدستوري الذي حدد السلطات التي يباشرها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذي تضمن في فقرته التاسعة العفو عن العقوبة أو تخفيفها، أما العفو الشامل فلا يكون إلا بقانون".

وأكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي الإخوان، أن هيئة المحكمة فضلت التنحي عن القضية، لأنها أفصحت عن رأيها في قضية مماثلة وهي قضية أيمن نور، التي أعلنت بطلان ترشحه في انتخابات الرئاسة.

وأوضح سيد جاد الله -عضو هيئة الدفاع عن الشاطر- أن فريق الدفاع طالب من هيئة المحكمة إحالة الدعوى إلى محكمة أخرى، نظرًا لإصدارها أحكامًا في قضايا مماثلة ومنها قضية الدكتور أيمن نور.

وكان المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين قد تجمعوا أمام مجلس الدولة لإعلانهم رفض قرار حلّ اللجنة التأسيسية للدستور، ومساندة المهندس خيرت الشاطر، الذي سيتمّ إصدار حكم في الطعون المقدمة ضده، لعدم خوضه انتخابات الرئاسة.

البث المباشر