طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

أجهزة عباس تعتقل 5 من أنصار حماس

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

واصلت أجهزة عباس هجمتها ضدّ أنصار حماس في الضفة المحتلة فاعتقلت 5 منهم خلال اليومين السابقين في محافظات الخليل ونابلس.

 

 ففي محافظة الخليل اعتقلت أجهزة عباس عدد من طلبة جامعة الخليل وهم  يزن مناصرة  و معاذ الهيموني و حسين خضور ، يذكر أن أجهزة عباس وقوات الاحتلال صعدت حملة اعتقالاتها في صفوف الطلبة  في كل جامعات الضفة .

 

  وفي محافظة نابلس  اعتقلت أجهزة عباس أشرف غازي عواد من قرية عورتا بعد مداهمة منزله علما أن عواد هو مختطف سابقا عدة مرات ، كما اعتقلت غسان الطنبور بعد مداهمة منزله في المدينة علما أن الطنبور مختطف سابق لدى أجهزة عباس .

 

واستمراراً لمسلسل تبادل أدوار الأدوار بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس اعتقلت قوات الاحتلال في محافظة الخليل رئيس "جمعية نقابة المعلمين" في الضفة الغربية المحتلة الأستاذ يوسف أبو راس من منزله ببلدة دورا ، يذكر أن أبو راس الذي يعمل مدرسًا تعرَّض للاختطاف من قِبَل أجهزة عباس على خلفية نشاطه النقابي التربوي عدة مرات، وخضع للتعذيب الشديد من قِبَل مختلف الأجهزة على خلفية انتمائه السياسي.

 

 كما اعتقلت رئيس مجلس إتحاد الطلبة السابق  في جامعة الخليل الطالب محمد إسماعيل العواودة وهو مختطف لدى أجهزة عباس أكثر من  6 مرات سابقاً .

 

وفي شأن متصل أحالت أجهزة عباس في محافظة رام الله إلى القضاء العسكري كل من  محمد جودة أبوشلبك  و  خالد جميل السراج  و أحمد شعبان ابو كويك و سيف القاضي  يذكر أنه تم عرضهم  سابقاً  6 مرات على المحكمة العسكرية بشكل سري.

 

 كما حكمت المحكمة المدنية على ثلاثة مختطفين من قلقيلية بأحكام قاسية بينهما قياديان بارزان في الحركة وهما الشيخ رياض ولويل وقد صدر ضده حكم بالسجن  3 سنوات  ، كما أصدرت حكم بالسجن 3 سنوات أيضا ضد القيادي  في الحركة  الشيخ محمد مصلح نزال وهو أحد مبعدي مرج الزهور  ، كما أصدرت حكم بالسجن 11 شهر على المختطف  حسام ابو لبدة .

 

واستمراراً لمسلسل عدم تطبيق قرارات القضاء التي تقضي بالإفراج عن مختطفين من الحركة ما زالت أجهزة عباس تواصل اختطاف  صالح أبوصالح بالرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه قبل عدة أيام.

 

  وفي شأن متصل ما زالت أجهزة عباس تواصل اختطاف الفتى سامح جاسر عدوان (16 عاما) والذي اختطف على خلفية اطلاق ألعاب نارية  ليلة الانطلاقة وأكدت مصادر مقربة من أسرته تعرضه للشبح والتعذيب دون مراعاة لصغر سنه .

 

البث المباشر