لليوم الثالث على التوالي

تواصل فعاليات المعرض الزراعي الثالث

غزة-الرسالة نت

تتواصل فعاليات المعرض الزراعي الثالث، في يومه الثالث على التوالي، وسط حضور فلسطيني واسع، طال مزارعون وإعلاميون ومؤسسات وشخصيات اعتبارية.

ونظمت وزارة الزراعة جولات إرشادية للمزارعين من محافظات قطاع غزة كافة، تستهدف تعريفهم بالأشجار والمحاصيل الزراعية والزراعات الحديثة والمنتجات الوطنية.

وتجول المزارعون في أرجاء المعرض، وجرى إرشادهم وتزويدهم بكافة المعلومات التي تخدمهم مهنتهم وتعزز ثقافتهم الزراعية.

وطال اليوم الأول للمعرض، جولات لمزارعين من المحافظات الوسطى، واليوم الثاني اقتصر على مزارعي المحافظات الجنوبية.

وتمركز المزارعون في زاوية دائرة الغابات والمراعي، وتلقوا محاضرات حول السماد العضوي "الكمبوست" ونباتات الظل والزينة والزراعات الرأسية الممثلة لقطاع غزة.

ويقول المزارع أحمد النحال من رفح إنه لأول مرة يزور معرضاً لوزارة الزراعة، مؤكداً إعجابه بما رأى، ومثمناً جهود طواقم الزراعة كافة.

وأوضح أنه استفاد كثيراً من شرح مهندسي الزراعة حول النباتات والمحاصيل الزراعية، مشيراً إلى أنه آثر البقاء في المعرض على العودة مع نظرائه المزارعين.

ودعا النحال وزارة الزراعة إلى تنظيم مزيد من المعارض مستقبلاً، وتكثيف الجولات الإرشادية للمزارعين كافة.

ويقول نظيره المزارع محمود القاضي إن أكثر ما لفت انتباهه هي دائرة الغابات والمراعي، مشيراً إلى أنه قضى جُلَّ وقته في التعرف على الأشجار والنباتات وخلافه.

وبيَّن أنه أُعجب كثيراً بمختبر زراعة الأنسجة، وتعرف –وفق قوله- على معلومات كان يجهلها سلفاً حول إنتاج نباتات حديثة باستخدام تقنية زراعة الأنسجة النباتية.

وتعكف وزارة الزراعة على تنظيم العديد من الجولات الإرشادية والميدانية التي تثري المعرفة العلمية للمزارعين وتؤهلهم للظفر بدخل وإنتاج وفير. إعلاميون وشخصيات اعتبارية وشهد المعرض الزراعي توافد مؤسسات وإعلاميين وشخصيات اعتبارية في المجتمع الفلسطيني.

واستقبلت دائرة العلاقات العامة بالزراعة وفوداً من مؤسسات تعليمية واعلامية، وجمعيات تُعنى بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وزار المعرض معاقين من جمعية الشابات المسلمات، وتولى مهندسو الزراعة مسئولية تعريفهم بزوايا وأقسام الزراعة.

وقالت إحدى المعاقات التي كانت تتكئ على عكازين إنها أعجبت كثيراً بالمعرض الزراعي، وأصرت رغم إعاقتها بزيارة المعرض.

وأبدت زميلتها التي تجلس على كرسي متحرك رضاها عن المعرض، مؤكدة أن جناح الزراعة أكثر ما لفت نظرها في معرض المنتجات الوطنية.

كما زار المعرض وفود إعلامية، من المكتب الإعلامي الحكومي وفضائية الكتاب والأٌقصى والقدس وإذاعة القرآن بالجامعة الإسلامية، وصحيفتي فلسطين والرسالة، ومؤسسات إعلامية أخرى.

وشرع المراسلون الإعلاميون بإعداد تقارير وأخبار عن المعرض الزراعي، وأجروا مقابلات عدة من مهندسي وخبراء الزراعة.

وليومه الثالث يشهد المعرض الزراعي إقبالاً فلسطينياً واسعاً، وقد حقق المعرض نجاحاً باهراً بشهادة من وثقوا انطباعاتهم عنه عبر استبيانات وزعتها العلاقات العامة والإعلام بالزراعة، وأحدث نقلة نوعية للوزارة خلال الخمسة أعوام الماضية.

البث المباشر