الرسالة سبورت الرسالة سبورت

تخصيص أرض حكومية لمشاريع خدماتية بغزة

تخصيص قطعة أرض حكومية لصالح وزارة الأوقاف
تخصيص قطعة أرض حكومية لصالح وزارة الأوقاف

غزة - الرسالة نت

وافق مجلس الوزراء الفلسطيني على تخصيص قطعة أرض حكومية لصالح وزارة الزراعة لإنشاء عيادة بيطرية في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء إن المجلس صادق على توصية لجنة تخصيص الأراضي الحكومية خلال اجتماعها رقم (64)، بتخصيص أرض حكومية مساحتها دونم واحد وتقع في أرض القسيمة رقم (25) من القطعة رقم (1778) من أراضي بيت لاهيا لإنشاء العيادة البيطرية.

وأشار المكتب في بيان وصل إلى "الرسالة نت" نسخة عنه الأحد إلى أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطعة أرض حكومية لصالح وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساحتها (1 دونم) الواقعة في أرض القسيمة رقم (24) من القطعة رقم (2358) من أراضي منطقة المواصي برفح بهدف إقامة مسجد الرحمة.

ونوه إلى موافقة مجلس الوزراء المبدئية على التخصيص بالإيجار لقطعة أرض حكومية لصالح بلدية دير البلح مساحتها 5 دونمات الواقعة في جزء من أرض القسيمة رقم (5) من القطعة رقم (2356) من أراضي دير البلح (الحكر) بهدف إنشاء مسلخ شريطة موافقة وزارة الزراعة ووزارة الصحة على المشروع.

وذكر البيان، أن مجلس الوزراء كلف سلطة الأراضي بإعداد تقرير مفصل حول الأراضي الحكومية بحيث يتناول التقرير مساحة الأراضي الحكومية في قطاع غزة والتوزيع الجغرافي ومساحة الأراضي التي تم تخصيصها منذ إنشاء اللجنة الخاصة بتخصيص الأراضي الحكومية وتوزيع تخصيصات الأراضي الحكومية حسب القطاعات المختلفة (اجتماعي، صحي، ترفيهي، تعليمي، زراعي، ثقافي، خدماتي)، وتوزيع تخصيصات الأراضي الحكومية حسب الفئات (مؤسسات حكومية ، بلديات، مؤسسات المجتمع المدني).

وأكد مجلس الوزراء، ضرورة مواصلة دعم فعاليات صمود الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال والتأكيد على الوزراء بالمشاركة في فعاليات دعم الأسرى.