باراك:موقع إيران النووي الجديد بمأمن من اي غارة

الرسالة نت _ وكالات

اعترف وزير حرب دولة الاحتلال الإسرائيلي إيهود باراك بأن الموقع النووي الجديد الذي أقامته إيران قرب مدينة "قم" يقع داخل مخابئ محصنة في باطن الأرض، مبيناً بأنه في مأمن من غارة جوية اعتيادية، مشيراً إلى أن السلطات الإيرانية لجأت إلى أساليب التضليل حوله، وأنه لا يمكن تفسيره إلا كموقع للاستخدام العسكري بالإضافة إلى التجارب النيوترونية.

 

وأعرب باراك عن خيبة أمله من رد فعل الغرب على ما أسماه بالمعاملة القاسية من قبل السلطات الإيرانية لمتظاهري المعارضة خلال الأيام الأخيرة، زاعماً بأنه كان من الواجب أن يتمتع المتظاهرون بتأييد دولي أوسع وأبرز، على حد قوله.

 

وادعى مجرم الحرب الإسرائيلي إلى التسوية السياسية بأن "إسرائيل" اليوم في مركز قوة يمكن من خلاله خوض مفاوضات لإيجاد تسوية تقضي بحل "الدولتين" للشعبين، مؤكداً على أن البديل لهذه المفاوضات هو طريق مسدود سيؤدي إلى العنف وتعاظم قوة حركة "حماس".

 

من جانب آخر، تضع وزارة خارجية الكيان هذه الأيام اللمسات الأخيرة على ردها على تقرير لجنة "غولدستون" التي تحقق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة تمهيداً لتقديمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نهاية الشهر الجاري.

 

وذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي بأنه جرت خلال الأشهر الأخيرة الماضية مداولات في الجيش وديوان رئيس الوزراء ووزارة العدل ومجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية بهدف بلورة الرد "الإسرائيلي" على تقرير "غولدستون".

 

 

البث المباشر