طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

إحالة رئيس مخابرات القذافي إلى السجن بموريتانيا

مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي
مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي

الرسالة نت - وكالات

أحالت السلطات الموريتانية مساء الاثنين, مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي إلى القضاء بعد انقضاء مدة الحجز التحفظي التي كان يخضع لها منذ اعتقاله منتصف مارس/ آذار الماضي, إثر محاولته دخول الأراضي الموريتانية بجواز سفر مزور.

وقال مصدر قضائي لـ "لجزيرة نت" إن النيابة الموريتانية وجهت تهمة دخول البلاد بوثائق مزورة إلى السنوسي وأحالته إلى السجن المركزي في العاصمة نواكشوط.

وكان عبد الله السنوسي قد دخل موريتانيا في 16 من مارس/ آذار الماضي عبر رحلة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من الدار البيضاء، وتم اعتقاله في مطار نواكشوط ونقله إلى جهة مجهولة حيث خضع لتحقيقات مطولة من قبل إدارة الأمن الموريتانية.

وفي وقت سابق أوفدت طرابلس وفداً بقيادة مصطفى أبو شقور النائب الأول لرئيس الوزراء الليبي للتباحث مع الحكومة الموريتانية بشأن تسلم السنوسي منها، واستقبل الوفدَ الرئيسُ الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ومسؤولون كبار في الحكومة.

وتضاربت الأنباء بعد مغادرة الوفد بشأن ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين. وقال عضو الوفد والمتحدث باسم الحكومة الليبية ناصر المانع قبيل مغادرة الوفد مطار نواكشوط إن الحكومة الموريتانية تعهدت لهم بتسليم السنوسي وإن الأمر ليس إلا مسألة وقت, لكن الحكومة الموريتانية نفت أن تكون قد تعهدت بتسليم السنوسي لأي طرف.

المصدر | الجزيرة نت

البث المباشر