الرسالة سبورت الرسالة سبورت

الحكم عامين على شابين خططا لخطف جنود

القدس المحتلة- الرسالة نت

أصدرت محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة اليوم, حكماً بالسجن الفعلي عامين على شابين مقدسيين بتهمة تخطيطهما لإختطاف جندي إسرائيلي, ومبادلته بأسرى فلسطينيين من بينهم قريب لهما محكوم عليه مدى الحياة داخل السجون الإسرائيلية.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" التي أوردت النبأ, أن القاضي "موشيه سوبول" قد أدان الشابين بالتهمة المذكورة بالإضافة لتسعة أشهر مع وقف التنفيذ, وطبقاً للائحة الاتهام التي وجهت لكل من إياد عابد وعبد الله عابد, قبل عام بالتخطيط لإختطاف جندي إسرائيلي, من خلال إجبار جنود الإسرائيليين بالترجل من جيبهم العسكري الذي كان متمركزاًَ في حيهم.

 

وأضافت يديعوت إلى أن الشابين كانا يعتزمان الإستيلاء على سلاح الجنود الإسرائيليين, وقد جهزا أنفسهم لهذا الغرض حيث قام الإثنين بشراء معدات تلزمهم في عملية الإختطاف،  الذي يسعيان من خلالها إطلاق سراح قريب لهما من عائلة عابد محكوم عليه بالسجن الفعلي " مؤبد ".

وفي السياق ذاته فقد فند إدعاء الشابين التهم التي وجهت إليهما وقال أنها " محض إفتراء", ولكن قاضي المحكمة أصر على التهم الموجه لخطورة الموقف والمعدات التي بحوزة الشابين, من ضمنها جرار, حيث إستخدام فلسطينيين معدات مماثلة لإستهداف إسرائيليين في قلب مدينة القدس.