للمطالبة بالإفراج الفوري عنه

مختطف لدى السلطة يبدأ اضرابا عن الطعام

نابلس – الرسالة نت

بدأ المختطف القسامي عبد الله سالم العكر من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية إضراباً مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بالإفراج الفوري عنه من سجون أمن السلطة في المدينة .

وذكرت مصادر مقربة من عائلة العكر بأن نجلها المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي والمحتجز في سجن الجنيد بدأ الاحد إضراباً مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه .

 وأوضحت المصادر بأن العكر (29 عاماً) أبلغ إدارة السجن بخطوته الاحتجاجية والإضراب عن الطعام ، خاصة بعد وعود متكررة بالإفراج عنه دون أن تصل إلى حيز التنفيذ .

وأضافت المصادر بأن إدارة السجن قامت مؤخراً بنقل العكر والمختطف عبد الحكيم القدح من القسم الذي كانا يحتجزان به إلى القسم الذي يحتجز بع عناصر الأجهزة الأمنية المعاقبين ، وحملت المصادر إدارة السجن المسؤولية عن حياة العكر متوقعة في الوقت ذاته إقدامها على تنفيذ إجراءات عقابية بحقه بعد بدء إضرابه الطعام .

كما طالبت قيادة حركة حماس والشخصيات المستقلة المؤسسات الحقوقية التدخل للإفراج عن نجلها المعتقل منذ حوالي العامين وتطبيق ما تم التوصل إليه في جلسات المصالحة .

يذكر أن المعتقل السياسي القسامي عبد الله العكر هو أحد طلاب جامعة النجاح الوطنية ، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث كان مطلوباً لعدة سنوات .

 وكان جهاز الوقائي قد اعتقله قبل نحو عامين بتاريخ ( 25-4-2011) وأخضعه لتعذيبٍ شديدٍ قبل أن يصدر عليه حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف بتهمة نشاطه في كتائب القسام.

البث المباشر