استقبال حافل لبعثة "منتخب الشاطئية"

استقبال حافل لبعثة "منتخب الشاطئية"
استقبال حافل لبعثة "منتخب الشاطئية"

رفح – الرسالة نت

شهد معبر رفح البري على الحدود بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية الأحد استقبالاً حافلاً لبعثة فلسطين لدورة الألعاب الآسيوية الثالثة التي وصلت قطاع غزة قادمة من مدينة هايانغ الصينية عبر العاصمة المصرية القاهرة.

وحرصت الأسرة الرياضية على إقامة استقبال رسمي للبعثة، تقدمهم وزير الشباب والرياضة محمد المدهون، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، ولفيف من الشخصيات الرياضية في قطاع غزة، وحشد من الإعلاميين.

وعقد داخل المعبر مؤتمر صحفي احتفاءً بانجاز حصول منتخب كرة القدم الشاطئية على برونزية أسيا خلف إيران والصين البلد المضيف.

وقال المدهون إن لهذا الانجاز نكهة خاصة لا سيما وأن نجوم المنتخب تحدوا الصعاب في ظل الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة، وكان الجميع عند الموعد وسطروا أروع ملاحم النضال الرياضي في الصين، وأهدوا هذا الفوز لشعبنا الفلسطيني، والشهداء، والجرحى، والأسرى، والأسير الرياضي محمود السرسك.

وأشار إلى أن الشعور بعد التتويج والميدالية البرونزية لا يوصف، ولم يأت من فراغ، وإنما جاء بجهد الجميع خاصة اللاعبين الذين توج الله مجهوداتهم بالبرونز.

ونوه إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تكريما يليق بالانجاز الذي حققه المنتخب، مطالبا بالحفاظ على هذا الجيل الصاعد والواعد خاصة بعد الانجاز والحديث عن التطور الهائل الذي أحدثه الوطني في سنة واحدة في عالم كرة القدم الشاطئية.

أما أبو سليم فعبر عن فخر واعتزاز الأسرة الرياضية بهذا الانجاز، قائلا إنه فخر واعتزاز على صدر كل فلسطيني، وأنه جاء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن.

وأضاف: "منتخب فلسطين منتخب كبير وقدم أداءً كبيرا واستحق عن جدارة الميدالية البرونزية، ونتطلع باهتمام بالغ لما حققه في غضون فترة قصيرة لم تتجاوز العامين من عمره، مشددا على تواصل الاهتمام بلعبة الكرة الشاطئية.

بدوره، شكر نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب والذي تواجد على رأس البعثة في الصين كل من ساهم بتحقيق هذا الإنجاز خاصة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية واللذين كانا على تواصل دائم مع البعثة.

وقال إن دموعنا ذرفت حينما رفع العلم الفلسطيني عاليا, خاصة لحظات التتويج بالميدالية البرونزية، متمنيً أن تتحقق المزيد من الإنجازات التي تشرف الكرة الفلسطينية.

يشار إلى أن منتخب كرة القدم الشاطئية حصل على المركز الثالث في بطولة دورة الألعاب الشاطئية التي أقيمت في الصين بعد الفوز على منتخب لبنان بستة أهداف مقابل خمسة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

البث المباشر