هنية يتفقد امتحانات الثانوية العامة

غزة – الرسالة نت ووكالات

تفقد رئيس الوزراء إسماعيل هنية، صباح السبت، امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، يرافقه أ. عبد القادر أبوعلي مدير تربية وتعليم غرب غزة وأ. فتحي رضوان النائب الإداري وأ. مجدي بدح النائب الفني في المديرية وتهدف الجولة إلى الاطلاع على سير وانضباط امتحانات الثانوية العامة في يومها قبل الأخير، واطمأن على أوضاع الطلبة.

وأكد هنية على اهتمام الحكومة بدعم القطاع التعليمي داعياً الطلاب والطالبات إلى التروي والتعامل بهدوء أعصاب مع الأسئلة التي أمامهم والنظر إلى هذا الامتحان على انه تتويج لعملية تعليمية على مدار 12 عاما وليست مقتصرة على شهر واحد من الدراسة.

وأشاد هنية بالطلبة الذين اجتهدوا ليتسلحوا بسلاح الإيمان والعلم، والإرادة لمواصلة الطريق لأنهم أعمدة المستقبل وهم الشباب مصدر الاعتزاز والإلهام للأمة أجمع.

ووجه هنية بعض النصائح لطلبة التوجيهي للتعامل مع آلية الامتحانات وتجنب الخوف منها، معتبراً أن نتائجها ستحدد مصيرهم المستقبلي، متمنيا للطلاب والطالبات النجاح والتوفيق ومواصلة الطريق نحو نيل المزيد من العلم والمعرفة من اجل خدمة المجتمع والقضية الفلسطينية.

كما وأشاد هنية بأسرة مديرية التربية والتعليم غرب غزة بكافة مكوناتها من طلبة وهيئات تدريسية وإدارات وخص بالذكر أ.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم، بما في ذلك الكوادر العاملة في الوزارة واللجان الفنية، واللجنة العليا المشرفة على الامتحانات.

ومن الجدير ذكره أن طلبة الثانوية العامة يتقدمون في جلستهم الحادية عشر اليوم لمبحث الفيزياء للفرع العلمي ومبحث التاريخ لفرع العلوم الإنسانية.

البث المباشر